القائمة الرئيسية

الصفحات

عقد سمسرة

أنه في يوم ....... الموافق ......... ، حرر هذا العقد بين كل من :
1 – السيد/ ............ حفيظة نفوس رقم ............ وعنوانه ...........  (طرف أول)
2 – السيد/ ............ حفيظة نفوس رقم ............ وعنوانه ...........  (طرف ثاني)
وبعد أن اقر الطرفان بأهليتهما الشرعية والنظامية الكاملة للتعاقد اتفقا على الاتي :
البند الأول :
اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثاني بصفته سمساراً وصاحب مكتب العقار ........ بالبحث للطرف الأول عن فيلا سكنية تباع بطريقة التمليك بالمناطق الاتية ....... في مدينة ........... ، بحيث تتكون الفيلا من عدد ...... غرف سكنية ولاتقل مساحتها الاجمالية عن ....... متر مربع بحيث لاتزيد عن ..... دور ، وذلك بمبلغ أقصاه ............. ريال سعودي .
البند الثاني :
 يلتزم الطرف الثاني بالبحث عن الفيلا المطلوبة بالمواصفات والسعر المحددان بالبند الأول في ميعاد وأقصاه ........ من تاريخ توقيع هذا العقد وبانتهاء تلك المدة المحددة يعتبر هذا العقد لاغياً من تلقاء نفسه ومفسوخاً إلا إذا اتفق الطرفان على تمديده لفترة أخرى بعقد مستقل .
البند الثالث :
اتفق الطرفان على ان يستحق الطرف الثاني صاحب المكتب العقاري ..... مبلغ وقدره ........... من الطرف الأول .
البند الرابع :
اتفق الطرفان على أن يتحمل الطرف الأول أية أعباء مالية إضافية لازمة لاتمام هذا العقد .
البند الخامس :
في حالة إتمام الطرف الثاني للمهمة على الصفة المذكورة في العقد وبصفة ترضي الطرف الأول فإن الطرف الثاني يستحق كامل المبلغ المتفق عليه المذكور في البند الثالث حالاً نقداً أو بشيك مصدق مسحوب على أحد البنوك ولايحق للطرف الأول فسخ هذا العقد أو التنازل عنه إلا في حالة وجود عيب بالعقار لم يفصح عنه الطرف الثاني  للطرف الأول بعد علمه به .
البند السادس :
في حالة نشوء خلاف لاسمح الله بين الطرفين على أحد البنود المذكورة أعلاه فإن الطرفان يحاولان جهدهما لحل هذا الخلاف ودياً فإن تعذر الحل الودي فيلجأ الطرفان للقضاء للفصل في النزاع بين الطرفين .
البند السابع :
حرر هذا العقد من نسختين أصليتين بيد كل طرف نسخة أصلية للعمل بمقتضاها والرجوع إليها وتم التوقيع على هذا العقد من الطرفين بعد قراءة جميع بنوده والعلم به علماً نافياً للجهالة شرعاً ونظاماً.

نموذج وصيغة عقد سمسرة
نموذج وصيغة عقد سمسرة
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع