القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاقه الزوجية بين الواقع والطموح


العلاقه الزوجية بين الواقع والطموح


تصفحت اغلب مواقع التواصل الاجتماعي وجدتها غنية ومحترمة بمواضيع متنوعة رائعة لكن تفـتقـد الى مواضيع العلاقات الاجتماعية الزوجية والذي باتت هذة العلاقة المقدسة في خطر وخاصة بين الشباب والذي تعاني محاكم الاحوال الشخصية من كثرة دعاوى الطلاق والتفريق ؟؟؟؟؟

العلاقه الزوجيه بين الواقع والطموح
العلاقه الزوجيه بين الواقع والطموح 


وهذا سببة ضعف الثقافة بين الزوج والزوجة أنها ثقافة مطلوبة من كلا الجنسين وأن الاديان السماوية وخاصة الاسلام الحنيف فضل تلك العلاقة المقدسة ؟؟ قال اللة عز وجل في كتابة القرآن الكريم ((( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم وأتقوا الله...........))) الآية الكريمة من الأيات المحكمة لاتقبل التأويل وفيها صور بلآغية عظيمة وتشبية بلاغي جميل جدا ..

شبة المرأة بالحرث أي الارض الزراعية الذي يهيئها الزراع للزراعة من حيث الحراثة والبذور فأنها تحتاج لسقي الماء الطهور لتنبت الزرع والثمار ............. وأن هذا السقي لايشبة ركوب الفارس لفرسة ألاصيل ؟؟ بل يجب أن يقدم لنفسة من أثارة الحواس والرغبة والنشوه والمداعبة والمجاملة وصولا للجاهزية التامة ودرجة الاتقاد ... حيث قال جل جلالة (( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن )) وقال اللة جل جلالة (( وجعل بينكم مودة ورحمة أن في ذلك لأيات لقوم يتفكرون ))

أما الحياة الاعتيادية اليومية يجب أن يسودها التعاون والاحترام المتبادل والحوار الهادىء والرأي والرأي الاخر لماذا نحترم بعضنا البعض في العمل الوظيفي والخدمي ونتحاور فيما بيننا ولاينعكس ذلك مع الزوجة هذة الوردة الجميلة التي لاتطلب الماء أنما تعيش بهدوء حتى تموت على سرير الزوجية والتي منحتك مفتاح قلبها فحافظ على ضياع هذا المفتاح للأن الاحســــــــــــــاس باالوحدة مؤلم جدا ؟؟؟؟

عندما تكون حياتنا الزوجية ناجحة تعيش الاسرة حياة موفقة يسودها الحب والمحبة والاحترام والتعاون وخلق المستقبل للعائلة والاولاد ........

ونكون في غنى عن السخافات والنجاسات الوافده على عادات وتقاليد وأعراف مجتمعنا الأصيل . سلوك الشيطان من
خلال ممارسات المتعة والمسيار والمسفار ونكاح الجهاد والرذيلة والسقوط في مهاوي ودرك جهنم الأسفل .

ولاتكون اخي الرجل وأختي المرأة الماجدة (( كاالضفدع عندما تضعه فوق كرسي من ذهب خالص فأنه يتركه ويقفز الى الحضيض حيث المستنقع والاماكن والمياة القذرة ))؟؟

الحياة الزوجيه والأسريه مقدسه عش وبناء ودار سعيده من الذاهب الخالص لايصدأ بمرور الزمن . المحافظه على هذه الرابطه المقدسه من أولويات ومهام حياتنا .

ومن مسؤولية رجال القانون الجالس والواقف تنمية وتغذية العلاقات الزوجيه الصحيحه ومعالجة المشاكل بالتوجيه والنصح والأرشاد رغم الجميع مقيد بالحل والحرمه . لكن حسن النيه تحقق نتائجها الأيجابيه قبل اتخاذ قرارات الاحكام القضائيه بشأن ارتفاع ظاهرة الطلاق والتفريق وهذا هدم للمجتمع ووضع العصا في عجلة التطور والتقدم والضياع المجتمعي .
تقبلوا تحيات وتقدير واحترام ( الحقوقي رمثان حسين مطير التميمي .ذ ي قار . الرفاعي ) شكرا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع