القائمة الرئيسية

الصفحات

العدل مفتاح التقدم

العدل مفتاح التقدم

نص الدساتير المصرية والقوانين المكملة لها علي مبدأ المساواة، مبدأ تكافؤ الفرص، مبدأ العدالة. 
أكتب هذه لحث القائمين علي أمور الدولة الأخذ بهذه المبادئ في أمور كثيرة. 
نجد في وزارة الداخلية لم تقم بتطبيق هذه الأمور. 

نص قانون الشرطة في مواده تتكون هيئة الشرطة من الضباط والامناء والمساعدين والمندوبين وضباط الصف والجنود والمجندين والعاملين المدنيين. 

نجد أن العاملين المدنيين يحصلوا علي راحة يومين في الأسبوع مثل باقي العاملين المدنيين في الدولة. 
أليس العاملين المدنيين وجميع الفئات السابق ذكرها يخضعون لنفس قانون هيئة الشرطة. فكيف يحصلون علي يومين راحة في الأسبوع ولا يطبق علي باقي فئات هيئة الشرطة. 

لماذا يحصلون علي الإجازات الاعتيادية ويحصلون علي المقابل النقدي لها

وكذا الإجازات في الأعياد والمناسبات الرسمية في العام. ولم يحصل عليها جميع فئات هيئة الشرطة من الضباط والامناء والمساعدين والمندوبين وضباط الصف والجنود والمجندين. 

أليس من المساواة والعدل تطبيق القانون علي كافة العاملين بهيئة الشرطة. 

وقدحكمت المحكمة الدستورية في الدعوي رقم 84لينة27ق بجلسة7/6/2009 بعدم دستورية الفقرة الاخيرة من المادة (35 )من قانون هيئة الشرطة الصادر بقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم(109 )لسنة1971 وذلك فيما تضمنه من حرمان الضباط من المقابل النقدي لرصيد الإجازات الاعتيادية،وحكم المحكمة الإدارية العليا في الدعوي رقم (91 )لسنة50ق بجلسة27/11/2004. 
نداء للسيد/رئيس الجمهورية. بصفته الرئيس الأعلي لمجلس جهاز هيئة الشرطة..... 

بتطبيق القانون علي ال كافة في الهيئة الواحدة بحصول الضباط والامناء والمساعدين والمندوبين وضباط الصف والجنود والمجندين على بدل راحة السبت. وكذا علي الإجازات والأعياد المناسبات الرسمية وكذا علي علي العطلات الوجوبية أسوة بالعاملين المدنيين بوزارة الداخلية والعاملين المدنيين بالدولة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع