شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

قاعدة التشريعات العراقية الى اين ؟!!

قاعدة التشريعات العراقية الى اين ؟!!

بقلم المحامي / وليد الشبيبي

قاعدة التشريعات العراقية من ادارة الامم المتحدة الناجحة والمثمرة الى ادارة سيئة وفاشلة الى الان مع الاسف من مجلس القضاء الاعلى !


كل مختص بالقانون كان يجد في موقع (قاعدة التشريعات العراقية) ملاذه في العثور على القوانين وتعديلاتها والتعليمات والانظمة وقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل) المتعلقة بتلك القوانين فضلا عن ثروة هائلة متجددة ومتزايدة من القرارات القضائية المتنوعة الموجودة على اعلى يسار كل نص لمادة قانونية وتصميم رائع ومريح للنظر .


 حتى اصبنا بنكبة قانونية حقيقية عندما انتقلت الادارة من الامم المتحدة الى مجلس القضاء الاعلى حيث نجد ان الموقع سيء التصميم والالوان المبهرجة الصارخة التي تؤذي النظر (ولا نعرف هل من العيب الابقاء على التصميم السابق الذي كان تحت ادارة الامم المتحدة ام لحقتنا عقدة النقص الموجودة في المسؤول الذي يعمل بطريقة كل امة تأتي تلعن سابقتها !


 ولا نعمل على ما هو مؤسس لتكريس مبدأ المؤسسات الراسخة !) والاخطر والانكى ما حصل هو حذف كل تلك قرارات الحكم الهائلة التي قيمتها تزيد حتى على قيمة القوانين نفسها ، فممكن جدا العثور على القوانين في كل مكان الكترونيا وعمليا لكن ان تعثر على قرارات حكم هامة فهذا امر يكون في غاية الصعوبة والمختصون يعرفون ذلك جيدا وهنا نقول يبدو ان (الفشل) في اداء دوائرنا صار تقليدا (Tradition) ونحن قوم نقدس الاعراف والتقاليد !!!


مجلس القضاء الاعلى - مبروك هذا الاخفاق ومبروك هذا الضياع وهذا الالغاء لتأسيس استمر اكثر من 12 عاما من جهد هائل للامم المتحدة من اجل تكريس قاعدة بيانات راسخة بالقوانين وقرارات الحكم العراقية لكن ماذا نفعل للفاشل اذا ما شغل منصبا قياديا !

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..
  1. https://m.facebook.com/elmktbaelkanonya/

    المكتبة القانونية

    ردحذف

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016