شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

اقوال في القانون

اقوال في القانون

بقلم المحامي فاروق العجاج

التحدي 
1- تحدي القانون معركة خاسرة قد يفوز المتحدي فبها بالجولات الاولى من التحدي نسبيا ولكنها فرحة لا تدون في نهاية الصراع والتحدي فالغلبة لمصلحة القانون بما يمثل في تطبيقه العدل والاحسان, ولن يستطيع احد من المتحدين من المجرمين والطغاة والفاسدين مهما امتلكوا من قوة ونفوذ وسلطة ان يقاوموا قوة القانون المستندة على الشرعية والمشروعية ومصلحة الشعب والبلاد العليا وبايدي نخب وطنية نزيهة ومخلصة, متخصصة في تطبيقه بحزم وعزيمة ثابتة لا تلين او تتزعزع او تساوم .


البرئ 
2- البرئ والمظلوم اكثر الناس تشبثا بالقانون حتى اخر اللحظات من اصدار الاحكام والقرارات القضائية والقانونية من الجهات المختصة,
وامله الواسع من ان يرى العدل يسود على منبر الحق عند اصدار الاحكام والقرارات القضائية بشان موضوعه وقضيته, ونظره مرفوع الى السماء ويهمس من اعماق قلبه بدعاء الى الله تعالى لا يسمعه الا هو ,يا رب وانت ارحم الراحمين .


القدوة والقانون 
3- حينما يروك وانت تحترم القانون سيشعر كثير من الناس بالاسف على ما اقترفوه من خطا متعمد وغير متعمد بحق القانون والتجاوز على احكامه وقواعده القانونية المرعية باي صورة كانت , القدوة شعلة تنير الطريق لهداية الآخرين نحو الطريق الصحيح في تعاملاتهم وتصرفاتهم وفق القانون .


الاستقرار القانوني 
4-للقانون نصوص وقواعد ومواد واحكام قانونية لها مقاصد وغايات ولها حدود مشروعية وشرعية وزمنها ووقتها وحكمها معلق على طبيعة الظروف والاحوال و بحدود, وما لها من قرار الا الاستقرار .

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016