شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

التاريخ .. والقضاء العراقي - 2

التاريخ .. والقضاء العراقي - 2


للقضاء العراقي تاريخ محترم عمره 7000 سنه تربع على مساحه واسعه في تاريخ القانون العالمي . هناك محطات مشرفه ومشرقه وناصعه طبق على ارض العراق العداله والقانون بتشريع شريعة أور نمو وشريعة حمو رابي والشرائع والكتب السماويه للأن ارض العراق مهبط الرسالات والكتب السماويه ولأنبياء وهذه جميعها مصدر من مصادر تشريع القانون عبر الحقب والقرون الزمنيه . كان يشرف على تطبيق القانون رجال العدل والقضاء للعدل بي الناس حكام ومحكومين .وسهروا وضحوا من اجل العدل والعداله .


وواقع الحال يشير يجب ان يلعب القضاة والمحاكم ومجلس القضاء الاعلى والأدعاء العام دور أساسي لتحقيق العداله وانقاذ ماتبقى من سمعة القضاء العراقي بسبب أنتشار الفساد المالي وألأداري الذي اصبح ثقافة لدى المسؤولين جهارا نهارا لنهب المال العام أضافه الى العقود الوهميه وجولات التراخيص النفطيه التي غطت رائحتها اوربا وامريكا واستراليا وأتخذ القضاء الاجنبي كثير من الأحكام القضائيه بحق الشركات الفاسده دون ان يحرك ساكن القضاء العراقي المحترم . . ومن الله التوفيق .؟

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016