شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

ملاحظات قانونيه حول القانون رقم 26 لسنة 2006 النافذ - القانون العراقي

ملاحظات قانونيه حول القانون رقم 26 لسنة 2006 النافذ - القانون العراقي


كافة دول العالم تهتم بتشريع القوانين التي تنظم جنسيتها للأن تلك القوانين من أهم وأخطر القوانين بسبب الجنسيه رابطه سياسيه وقانونيه من خلال منح الجنسيه يتمتع الشخص بالحقوق والواجبات والجنسيه حد فاصل بين الشخص الوطني والشخص الأجنبي ...وبما أن قانون الجنسيه العراقيه رقم 26 لستة 2006 النافذ يحمل في طياته تناقضات كثيره لامجال لذكرها بالتفصيل .. للأن القارىء الكريم في التواصل الاجتماعي لايرغب سرد المواضيع . وبما توجد اكثر من 25 ملاحظه بعدد مواد القانون لكن نركز في بحثنا على المواد ( 5 و6 و7 و10 ) من القانون المذكور .


1= الماده (5) من القانون 26 لسنة 2006 لم تشير الى منع المتجنس من شغل مناصب سياديه ومناصب حساسه وعسكريه وأمنيه . في العراق عند حصوله على الجنسيه العراقيه


2= الماده (6) من القانون ممكن ان تحدث خلل في التركيبه السكانيه في العراق توظف للأغراض سياسيه وطائفيه وقوميه . بدون تحديد ضوابط منح الجنسيه .


3= الماده (7) من القانون تنص على منح الأجنبي المتزوج من امرأه عراقيه الجنسيه العراقيه ولم تشترط ولائه للعراق .


4= الماده (10) من القانون سمحت للعراقي الذي يكتسب جنسيه اجنبيه الاحتفاظ بجنسيته العراقيه مما يسبب الازدواجيه في ولائه للعراق .. وخير مثال عملي على ذلك استلام الاشخاص الحاصلين على جناسي اجنبيه مناصب سياديه مهمه مدنيه وعسكريه ووزاريه وبرلمانيه في العراق سبب ضياع ( 1000) مليار دولار وثلث مساحة العراق وخراب العراق في كافة الميادين .وتلف البنى التحتيه . وتخلف الاقتصاد العراقي .


نرجو من المشرع المحترم مراجعه موضوعيه للقانون والأستئناس بمقترحات اساتذة القانون الدولي الخاص والساده الاختصاصين من مديرية الجنسيه العامه ..والله الموفق لخدمة الشعب والعراق وشرف المسؤوليه ..؟

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016