شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

جريمة نصب برعاية اعلامية

جريمة نصب برعاية اعلامية


بقلم الأستاذ حسني سالم المحامي بالنقض

كلنا يعرف معني النصب , ولكن جريمة ترتكب يوميا علي مرأى ومسمع من الدنيا كلها دون ان يتحرك احد , فهناك قنوات فضائية تظهر صورة للمشاهدين وتعد بجائزة مبلغ كبير من الدولارات - وما ادراك ما الدولار هذه الايام - لمن يستطيع ان يوضح الفرق بين الصورتين , وتبدأ عملية النصب اتصل علينا او رن واقفل فقط وسوف نتصل بك , جرب واعتبره تجربة , ثم يزيد المبلغ مرة بعد مره , ويجعل بعض المعاونين له يتصلون ويقولون اجابات لا تمت الي السؤال بصلة ..


 وانا علي يقين من أن احدا لا يكسب مطلقا . فأردت ان اوضح الامر لأبنائي لانني شاهدتهم اكثر من مره يشاهدون مثل هذه المسابقة , فقلت لهم سوف اتصل أنا الآن لتتأكدوا من عملية النصب , جاءت رسالة مسجلة ترحب ثم اسمعني موسيقي كأنهم يحتكرون الموسيقي وحدهم , ثم قال اضغط رقم واحد لتكرار المحاولة لان الخطوط مشغولة , بينما كان المذيع لا يتلقي ثمة اتصال ويناشد المشاهدين المحاولة والاتصال .


هنا تحققت جريمة النصب , فقد استمرت المكالمة ثلاث دقائق , وهنا استولت تلك القناة علي مال مملوك مملوك للغير , واستخدمت طرقا احتياليه لإيهام الناس بتحقيق ربح وهمي واستعانت بآخرين يمثلون دور المتصلين .


الغريب في الامر ان الدولة تسمح بمثل تلك البرامج دون ثمة رقابة عليهم من احد , كنت آمل ان تقوم اي جهة رقابية بالاتصال بتلك البرامج للوقوف علي حقيقة الامر , واتخاذ اللازم قانونا ضدهم



عن الكاتب

رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب