القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأسباب التي تساعد المحامي على النجاح في مهنة المحاماة

الأسباب التي تساعد المحامي على النجاح :

مشاركة من صفحة يوميات محامي


الأسباب التي تساعد المحامي على النجاح


اولاً:- حب المهنة والإخلاص فيها لأن الوكالة أمانة .

ثانياً:- متابعة مايصدر من القوانين والأنظمة والتعليمات وقرارت المحاكم وخاصة فيها قرارت محكمة التمييز (النقض) ومتابعة السوابق القضائية.


أقرأ أيضاً:


ثالثاً:- الصبر والمثابرة ، على المحامي الناجح والمحب لمهنته وسمعته ان يتحلى بالصبر فالكثير من الخصوم قد يسوفون ويماطلون ويختلقون الحجج لتعطيل حسم الدعوى وعليه في هذه الحالة ان لا يفقد أمله في نجاحه وكسب الدعوى حتى لو صدر القرار ضده في اول مرحلة من مراحلها وحتى لو خسرها في كافة المراحل عدا المرحلة الاخيرة وهي مرحلة تصحيح القرار.

رابعاً:- العلاقات الاجتماعية ، على المحامي ان لا يكون منزوياً ومبتعداً عن مجتمعة بل عليه ان يكون حاضراً في كل مناسبة من مناسبات مجتمعة مختلطاً بهم متعاوناً معهم مقدماً لهم المساعدة في القضايا البسيطة ليكون معروفاً بينهم ليقصده الموكلون عند الحاجة الى محام ويفضلوه على غيره من المحامين.

خامساً:- الثقافة العامة ، على المحامي ان يكثر من المطالعة وفي مختلف المجالات ولا يحصر قراءته في المجال القانوني فقط.

سادساً:- المظاهر الشخصية والمكتبية ، على المحامي ان يعتني بمظهره الشخصي من جهة ملابسه وقيافته وكل مايحسن من مظهره لان المظهر له تأثيره النفسي على الغير والعناية بمكتبة من جهة الاثاث والنظافة والتبريد والتدفئة وان يختار الموقع المناسب له.


ندعوك أيضاً لقراءة :

اعلان مدفوع : اذا كنت بحاجة الى استشارة محامي في جدة بالمملكة العربية السعودية او افضل محامي في الرياض .. وافضل محامي في دبي بدولة الامارات يمكنك التواصل معنا عبر صندوق الرسائل اسفل يمين الموقع 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. عاشت ايدكم على هالنصائح الحلوة

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك استاذ اسماعيل نتمى لك الاستفادة

      حذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التنقل السريع