شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

مذكرة خطية مقدمة من وكيل المستأنف حول المعذرة المشروعة لغايات قبول الاستئناف شكلا

مذكرة خطية مقدمة من وكيل المستأنف حول المعذرة المشروعة لغايات قبول الاستئناف شكلا
مذكرة خطية مقدمة من وكيل المستأنف حول المعذرة المشروعة لغايات قبول الاستئناف شكلا

افكار قانونية

#مكتب_المحامي_وسام_الحوامدة

لدى محكمة استئناف حقوق عمان الموقرة :

مذكرة خطية مقدمة من وكيل المستأنف حول المعذرة المشروعة لغايات قبول الاستئناف شكلا في الدعوى رقم (3..48/2015):

سادتي اصحاب الشرف :

-ان معذرة المستانف المشروعة تتمثل في بطلان تباليغ الدعوى كاملة امام محكمة البداية واخص بالذكر مذكرة تبليغ لائحة الدعوى وحافظة المستندات وبطلان تبليغ قرار الحكم وخلاصته .

-موضوع المذكرة :بطلان تبليغ قرار الحكم وخلاصته لغايات قبول الاستئناف شكلا.
سادتي اصحاب الشرف :

1-لقد تم تبليغ المستانف خلاصة الحكم بالنشر بصورة مخالفة للقانون وخصوصا لنص المواد 5.12.9.8.7)من قانون اصول المحاكمات المدنية وهي مواد متعلقة بالنظام العام ,كون تلك المواد هي اجرائية تنظيمة تحمي حقوق الاطراف تستطيع المحكمة التعرض لها ولتطبيقها من تلقاء نفسها في الشق المتعلق بالنظام العام .


2- لقد تم تبليغ المستانف خلاصة الحكم بالنشر بصورة مخالفة للقانون وخصوصا لنص المادة 55من قانون اصول المحاكمات المدنية والمتعلقة بمشتملات التبليغ القانونية ,ومن الرجوع لمذكرة –علم وخبر تبليغ قرار الحكم –يتبين ان هذه المذكرة باطلة لخلو تلك المذكرة من مشتملات التبليغ ومذكرته واخص بالذكر :


أ‌- ان العنوان المثبت على المذكرة لايعود ابدا للمستانف بعلم المستانف ضدهم .

ب‌- ان طالب التبليغ (عائشة ....)وظاهر التبليغ يدل على ان طالب التبليغ بالطرق المذكورة فيه –بصفته الشخصية-ولم يذكر اسم باقي الورثة ومن جهة اخرى لم تذكر عبارة بالاضافة للتركة ومن جهة اخرى لم تذكر عبارة انها بصفتها وريثة او احد ورثة سمير ... مما يبطل التبليغ .

ت‌- لم يذكر اسم المحضر كاملا .

ث‌- لم يتردد المحضر ولم يبذل الجهد لتبليغ المطلوب تبليغه ولم يذكر من هم الاشخاص الذين قام بسؤالهم .
ج‌- لم يتضمن شرح المحضر ولا صك التبليغ وجوب مراجعة المحكمة المختصة لاستلام الاوراق المرفقة بالتبليغ ولم يذكر في صك التبليغ وجود مرفقات مع صك التبليغ سندا لقرار محكمة التمييز رقم833/2013تاريخ 5/6/2013 .

ح‌- سيقوم المستانف بتقديم بينات تثبت ان العنوان وهمي بالكامل وتم تقديمها في ملف الدعوى ويعتبرها المستانف جزء من بينته وان المستانف ضده المرحوم وورثته يعرفون عنوان المستانف على وجه الجزم وان عقد الايجار مرفق بالدعوى تم تقديمه عند تقديم طلب تاجيل الرسوم .

خ‌- هناك تناقض وبطلان بين صك تبليغ –عدم العثور-حيث ان طالب التبليغ هو عائشة.. –وحدها بصفة شخصية كما اسلفت ولكن هذا يناقض الاستدعاء المقدم من وكيلها حيث ورد ان طالب التبليغ في استدعاء التبليغ بالنشر هو – ورثة سمير ... ؟؟؟؟اذن طالب التبليغ يختلف في صك التبليغ عن المستدعي في طلب النشر ؟؟مما يبطل الاجراء .

د‌- ان طالب التبليغ في استدعاء التبليغ بالنشر لم يذكر عبارة بالاضافة للتركة ولم يذكر اسم أي احد من الورثة وبصفتهم ورثة .

ذ‌- لم يذكر اسم المحكمة في قرارها .

ر‌- لم يذكر اسم القاضي كاملا في قرار التبليغ بالنشر .

ز‌- لم يذكر في متن قرار الموافقة على التبليغ بالنشر بان القرار صادر باسم صاحب الجلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم .

س‌- لم يشتمل قرار المحكمة على مشتملات التبليغ الواجبة قانونا في قرار التبليغ بالنشر وخصوصا اسم المدعى عليه في متن الحكم بالموافقة على النشر بخط القاضي .

ش‌- لم يذكر في الاستدعاء-من اوله الى اخره-اسم المستدعى ضده ابدا وقياسا على مشتملات لائحة الدعوى ومشتملات قرار الحكم يجب ذكر اسم المطلوب تبليغه رباعيا كاملا ولما لم يتم ذكر اسمه حسب الاصول فيكون تبليغ الحكم باطلا بطلانا مطلقا وسابقة لاوانه .
ص‌- لم يذكر في صك الجريدة في صياغة التبليغ انه هناك مرفقات يجب المراجعة لاستلامها.

ض‌- اسم طالب التبليغ في صفحة الجريدة في متنها يتناقض مع طالب التبليغ في مذكرة –عدم العثور-ويناقض طلب النشر وقد ورد فيه ان طالب التبليغ بالنشر هو :محمد سمير ... واخرون ......؟؟؟؟

الطلب:يلتمس المستانف من محكمتكم الموقرة :

-وبناء على تقديم هذا الاستئناف على العلم وبناء على ما تقدم من اسباب لغايات القبول الشكلي بسبب المعذرة المشروعة اعلاه والتي تبين بطلان تبليغ قرار الحكم ولما تراه عدالتكم من اسباب وعليه يلتمس المستانف قبول الاستئناف شكلا لتقديمه على العلم والانتقال للمرحلة التالية من الاستئناف .
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير
وكيل المستانف المحامي

عن الكاتب

رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب