قانون العرب | القانون المحلي والدولي قانون العرب | القانون المحلي والدولي
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الذهب الملاذ الأمن دائما

الذهب الملاذ الأمن دائما
الذهب الملاذ الأمن دائما

عبد السلام أبوغالية

سألت أحد خبراء الإقتصاد عن الغطاء الذي يضمن النقود الورقية التي يطبعها المصرف المركزي، وذلك لأن طباعة النقود من العدم وإعطائها قيمة بقوة القانون أمر غير منطقي، فاجابني بالعودة إلى قانون المصارف ، وبالرغم من معرفتي المسبقة بهذا القانون إلا أني فضلت أن أسأله هو، فأجاب: سبائك ذهب وسندات حكومية وعملات صعبة كالدولار واليورو، بحيث لا يجوز للمركزي إصدار نقود إلا إذا كان هناك غطاء لها مما ذكر قبل قليل، فأخبرته بأن سبائك الذهب أمر مقبول ولكن ما سواها فلا! !


 إذ ماذا نفعل إذا انهار الدولار الأمريكي أو اليورو الأوربي فكلاهما عملات ورقية وليدة نظام إقتصادي معين وهذا النظام قد ينهار في أي لحظة خصوصا في الوقت الحالي الذي ينذر إلى حد كبير بوقوع حرب عالمية ثالثة! ! هل نستعملها في إشعال النيران أو نعيد تكريرها لنستخدمها في صناعة كراسات المدارس؟ ؟؟!!

وبالرغم من توقعي لإجابة أكثر منطقية إلا أنه أجابني: انه من المستحيل أن تدخل أمريكا وروسيا في حرب لأن إقتصاديهما مرتبطان! ! وبالتالي حط رجليك في اميه باردة! !!

إلى أين وصلنا؟ ؟!! يا رباه لقد فقد العالم بصيرته! ! هل يعقل أن يكون الضامن الوحيد للحفاظ على قيمة أموالنا هو أن نرجو عدم وقوع حرب بين دولتين؟ ؟؟!!!

إنتحار إقتصادي قيد التنفيذ.

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب | القانون المحلي والدولي