قانون العرب | القانون المحلي والدولي قانون العرب | القانون المحلي والدولي
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الفرق بين الأدعاء المباشر والأدعاء غير المباشر

#الزملاء_حديثي_التخرج

الفرق بين الأدعاء المباشر والأدعاء غير المباشر
الفرق بين الأدعاء المباشر والأدعاء غير المباشر


Marwa Amin

#الأدعاء_غير_المباشر

محضر يحرر في القسم .. ثم يحال للنيابة لاسباغ القيد والوصف عليه .. وتحدد للقضية جلسة تنظر بها .. وبتلك الجلسة يمكنك الادعاء بتعويض مؤقت جابر للضرر المادي والأدبي .

#الأدعاء_المباشر
بموجب صحيفة دعوي .. تدعي فيها بمبلغ تعويض مؤقت جابر للضرر المادي والأدبي .. والنيابة العامة تقوم بتحريك هذه الدعوي .. #نموذج .. صيغة #جنحة_شيك_بدون_رصيد


انه فى يوم ........ الموافق / /

بناء على طلب / ....................................................

ومحله المختار مكتب الأستاذ / ............. المحامي الكائن .............

أنا................ محضر محكمة............... الجزئية قد انتقلت واعلنت:-

١. السيد /............. - المقيم ..............

مخاطبا مع /

٢. السيد الأستاذ وكيل نيابة ................... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بسراى النيابة

مخاطبا مع /

وأعلنتهما بالآتى

بتاريخ / /.........أصدر المعلن إليه الأول لصالح الطالب شيكا بنكيا بمبلغ .... جنيه (فقط ............) مسحوبا على بنك ...... وحيث ان الطالب قد قدم الشيك للبنك المذكور للصرف فأفاد البنك بعدم كفاية الرصيد وحيث أن فعل المعلن اليه الأول – على هذا النحو – يشكل أركان جريمة إصدار شيك بدون رصيد قائـم وقابل للسحب المنصوص عليها في 534 من قانون الـتـجارة رقم 17 لسنة 1999 ، ولما كان فعله هذا قد اصاب الطالب بأضرارا مادية وأدبية بالغة مما يحق معه أن يدعـى مدنـيا بتعويض مؤقت قدرة ....... جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت وحيث أن الغرض من إعلان سيادة المعلن إليه الثانى بصفته هو الأمر بقيد الدعوى العمومـية ومباشرتها قبل المعلن إليه الأول.

بناء عـلــــــــــيه

أنا المحضر سالف الذكر قد أعلنت إلب حيث محل اقامة كل من المعلن إليهما وسلمت كل منهما صورة من اصل هذه الصحيفة وكلفتهما بالمثول أمام محكمة ..................الكائن مقرها ....... يوم الموافق / /...... في تمام الساعة الثامنه وما بعدها ليسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه

أولا :- بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا طبقا لنص المادة 534 مـن قانون التجارة رقم 177 لسنة 1999 لأرتكابه لجريمة اصدار شيك لا يقابله رصيد قائم و إلزام بأن يؤدى للطالب مبلغ .............. على سبيل التعويض المدنـــــــى المؤقت الجابر للضرر المادي والأدبي؛ وكذلك الزامه بالمصاريف القضائية ومقابل أتعاب المحاماة.

مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى

ولأجل العلم ،،،،،

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب | القانون المحلي والدولي