قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

بحث مباشرة الدعوي أمام مكتب الخبراء

بحث مباشرة الدعوي أمام مكتب الخبراء

بحث مباشرة الدعوي أمام مكتب الخبراء
بحث مباشرة الدعوي أمام مكتب الخبراء

#الزملاء_حديثي_التخرج

#مباشرة_الدعوي_أمام_مكتب_الخبراء

منصوص علي 《الخبرة》في الباب الثامن من قانون الأثبات في المواد المدنية والتجارية المواد من ١٣٥ إلي ١٦٢.

▪لمباشرة الدعوي أمام مكتب الخبراء يتحتم عليك قراءة الحكم التمهيدي .. وتحقيق العناصر التي طلبت المحكمة من الخبير مناقشة الدعوي علي ضوئها.

▪ يمكنك أعداد عناصر المناقشة والمستندات المؤيدة لاقوالك وهذا ما يثبته خبير الدعوي بمحاضر اعماله وتيسيرا علي الخبير يمكنك اعداد مذكرة دفاع شارحه لعناصر الحكم التمهيدي .. حتي يتم تغطية كافة النقاط إذا نسيت ذكر معلومة أو تفصيله تخدم الدعوي أو تم اختزالها اثناء المناقشة.

▪ خبير الدعوي غير قانوني وعليه فأن المسائل القانونية والفنية تطرح أمام المحكمة فقط .. فاحذر أن تناقش علي اسس فنية فهذا ليس عمله وليس له حق التصدي لها.

▪ ينتهي الخبير إلي نتيجة نهائية تعرض علي المحكمة يحق لك الاعتراض عليها .. وهنا قد تعاد الدعوي لخبير اخر لمباشرتها أو لجنه ثلاثية.

▪المحكمة هي الخبير الأعلي لها الحق في الاخذ بكل ما انتهي إليه خبير الدعوي إذا اطمئنت له أو طرحه كله أو اخذ ما تطمئن له فقط .

▪ قد يحدث خاصة من خبير حديث العهد بالعمل أن يتدخل في جزئية فنيه أو قانونية مثل توجيه الخصم له بألزامك بتقديم مستند .. هنا تجد الخبير يتمسك بنص المادة ٢٠ من قانون الاثبات .. هذا ليس من شأنه ولا يحق له الزامك وعليك اثبات ذلك .. إذا تعنت معك بهدوء وادب جم تطلب عرض الأمر علي رئيسه الأعلي وتثبت ذلك في محضر الأعمال.
منقول 

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب