قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

من طرائف القضاء العراقي

من طرائف القضاء العراقي
من طرائف القضاء العراقي 

المحامي وليد الشبيبي

من طرائف القضاء العراقي : محكمة تحكم اواخر عام 2014 باتعاب محاماة لوكيلين بعملة عراقية ساقطة من الثمانينات وقدرها ثمانية دنانير و 280 فلسا ! 

محكمة تحكم بأتعاب وكيلا المدعى عليهما بمبلغ ثمانية دنانير ومائتان وثمانون فلساً من يوم 8 / 66 / 2014 ويقال بأن البحث ما زال جارٍ على قدم وساق من اجل العثور على الدنانير والخردة الـ (280 فلس) وانا انصحهما بالذهاب لسوق هرج في الباب الشرقي ببغداد للعثور عليها مع (الانتيكة) اما الدينار فهو اصلا غير موجود بالعملة الحالية (من باب اولى غير موجودة ايضا الـ 280 فلسا طبعا) وهنا يستدعي الامر للرجوع الى عملة السبعينات والثمانينات وبما انها سقطت عام 2003 لذا راح تصير معضلة ولا المعضلة الايرلندية وعليه سوف تقام دعاوى على المحكمة نفسها ويمكن تصير عشاير بين وكيلا المدعى عليهما ..

لان كل وكيل متمسك بحقه (وما ينطيها على طريقة صاحبنا او صاحبتنا او اصحابنا لان ياهو اللي يكعد على الكرسي يلزك لزكة جونسون) يستحق من هذه الاتعاب (4 دنانير و 140 فلس) على سن ورمح ويقال ان احدهما استأثر بالمبلغ وقد اعطي مهلة عشائرية من عشيرة الوكيل الثاني (عطوة) اذا لم يعط ِ حصة ابن العشيرة راح (يندك) البيت وكل هاي المصايب والطلايب (من جوة راس المحكمة) ! ولو راد احد يحلها واعطاهم 250 دينار (وهي اصغر فئة نقدية متداولة بالعملة العراقية الحالية) راح تركض وراهم النزاهة لوجود فساد اداري وهذا يعتبر اهدار للمال العام وراح تقيم دعوى هيئة النزاهة للحق العام - شفتوا شسوت بينا المحكمة من مصايب وطلايب !

لمن يريد التحقق مراجعة قرار محكمة التمييز الاتحادية المرقم 1827/الهيئة المدنية/20144 تسلسل 1840 المؤرخ في 16 / 11 / 2014 م

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب