قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

للمنديل الأبيض حكاية والف حكاية - الزي الموحد للمحامين

" للمنديل الأبيض حكاية والف حكاية "

 للمنديل الأبيض حكاية والف حكاية - الزي الموحد للمحامين
 للمنديل الأبيض حكاية والف حكاية - الزي الموحد للمحامين 

بقلم الزميل المحامي عميد دويكات / فلسطين
معا نحو نشر الثقافة القانونية العربية

إختارت دراسة القانون لمدة أربعة سنوات درست العديد من الكتب والتلاخيص والدفاتر ، تحدث عنها كل أهل قريتها ومدينتها وكانو يردد أنها ستختلط بالمحامين وهذه كانت تهمة عظيمة . وتحدت كلام ناس ، وانهت دراستها بيوم ما وبحثت عن زميل مدرب والتحقت ببرنامج التدريب ، ومن هنا بدأت حياتها تتغير وتصنع لون ملابسها وشالتها بنفسها وكل يوم تختار الوان الأجمل والأجمل كل حياتها تنصب على جمال الوانها بين زملائها ومدربها وموظفين المحكمة . حل قرار التقيد بإرتداد المنديل الأبيض . رددت لا أرتدي بمحكتمي المنديل الأبيض .

سئلنا لماذا ؟ أجابت .

الزميلة الأولى : لون بشرتي سمراء ولا يلق بي لون المنديل الأبيض ، وأنني أعشق ان أرتدي كل يوم لون مختلفا أمام زملائي ليقولوا عني فتاة ذو ذوق رفيع . لا أريد أن أفقد جمالي بالمنديل الأبيض .


الزميلة الثانية : كنت أدرس بمدرسة قريتي النائية وكانت مديرتي تجبرني على ارتداء مريولي المقلم والمنديل الأبيض ، كل يوم أرفع دعائي أن أتخلص من منديلي الكئيب وأرغب بأن ارتدي كل يوم لون منديلا مختلفا . لا أريد أن أعود لأيام مدرستي الكئيبة .


الزميلة الثالثة : أنني أرغب بإرادء المنديل الأبيض ، وكيف لتلك الزميلات غير المجحبات ، سيتم صبغ شعرهن بالون الأبيض أم أن لهن الحرية في صبغ شعرهم الأحمر والذهبي والبني . لا أريد تمييز بيني وبين زميلتي .


الزميلة الرابعة : أنني أول مره تحجبت بها أرتديت حجابي لونه زهري وهو لوني المفضل ولون كل فتاة الزهري . فكيف لن يكون للون الزهري حصة الأسد من حياتي . لا أريد أن تحرمني من لوني المفضل .


الزميلة الخامسة : عملت سنوات عديدة في مهنة المحاماة وكنت أجلب المال لأجلب ملابس ذات الوان مميزة تختلف عن صديقاتي ، أضع كل زرقي بخزانتي وعلى ألوان شالاتي ، في الأواني الاخيرة اشتريت جكيت بقيمة 1000 شيقل لمحكتمي ولونه يختلف عن الوان فماذا أفعل به . لا أريد ان أخسر كل تعبي .


الزميلة السادسة : كنت قد بلغت من العمر 17 سنة وذهبت لأحصل على هويتي الشخصية في وزارة الداخلية . تصورت للهوية بالمنديل الأبيض ، وبعد إستخارجها ومرور 6 سنوات كنت قد ذهبت للمحمة الشرعية لكتاب كتابي على الشاب المهذب ، وعندما نظر إلى صورتي بالمنديل الأبيض أندهش ويقول من هذه الفتاة وأين هويتك . لا أريد أن يتكرر موقف يبكيني .


وفي النهاية وقفن الزميلات #نوافق وبشدة على الزي الموحد ، لا لا للمنديل الابيض ، وطالبن من باب العدالة طالما لزميل المحامي عدة الوان للجرافة ، فما المانع من أرتداء شالة ( زهري أو أبيض أو خمري أو الاسود أو سكري أو سكني أو كحللي ) .

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب