القائمة الرئيسية

الصفحات

تعميم صادر عن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين

تعميم صادر عن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين

الزميلات الزملاء الاعزاء
تحية الحق والعروبة

تعميم صادر عن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين

إنطلاقاً من استراتيجية مجلس النقابة بضبط شؤون المهنة ومحاربة المتطفلين والدخلاء على مهنة المحاماة وإعادة الإعتبار والهيبة لهذه المهنة فإن مجلس النقابة يهيب بكم زملاؤنا الأعزاء بضرورة التقيد بما يلي:


أولاً: التقيد بنظام السندات العدلية والالتزام به امام جميع الجهات والمؤسسات وخصوصا امام وزارة الاقتصاد الوطني، وللعلم فقد قرر مجلس النقابة اعتبار اي معاملة يتم تقديمها لوزارة الاقتصاد بدون مصادقة النقابة بمثابة مخالفة مسلكية تستوجب التأديب ووقف مصادقة المحامي عن السندات العدلية.


ثانياً: يتوجب على كل زميل وزميلة مزاولة مهنة المحاماة من خلال مكتب لائق وعليه فإننا نهيب بالزملاء عدم إعطاء عقود شراكة مع زملاء آخرين ما لم تكن هذه الشراكة هي شراكة فعلية، تودع نسخة عنها لدى النقابة، وإن أي مخالفة لهذا الشأن تعد من قبيل المخالفات المسلكية.


ثالثاً: ضرورة تحري الدقة عند تسليم كتب المواظبة للزملاء المتدربين حيث تبين للمجلس أن هناك العديد من المحامين المتدربين مرتبطين بوظائف وهناك أيضاً من هم خارج البلاد وقد تقدموا بكتب مواظبة الأمر الذي يعتبر من المخالفات المسلكية.
رابعاً: ضرورة إبلاغ النقابة بأية مخالفة مسلكية أي كان نوعها أو مقترفها وإن مجلس النقابة سيتعاطى بجدية وعناية بالغة مع أي مخالفة.


خامسا: يحظر على جميع الزملاء القيام بتنظيم الوكالات بجميع أنواعها وكذلك لوائح الدعاوي لدى مكتب الخدمات، وبعكس ذلك فإن هذا الأمر يعتبر مخالفة مسلكية.


إننا في مجلس النقابة ومن خلال ما ذكر إنما نهدف الى الرقي بمهنة المحاماة والحفاظ على أرزاق المحامين.
ولكم التقدير والإحترام
تحريراً في 31/07/2017 
مجلس نقابة المحامين
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع