قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

هل نحن امة (اللاءات الثلاثة) أم أمة (أخاصمك آه .. أسيبك لا) - ما هي اللات الثلاثة

هل نحن امة (اللاءات الثلاثة) أم أمة (أخاصمك آه .. أسيبك لا) ! 

هل نحن امة (اللاءات الثلاثة) أم أمة (أخاصمك آه .. أسيبك لا)
هل نحن امة (اللاءات الثلاثة) أم أمة (أخاصمك آه .. أسيبك لا) 

بقلم المحامي وليد الشبيبي 

قبل ثلاثة ايام مرت الذكرى الـ(51) لقمة الخرطوم المنعقدة في 29 اب 1967 والتي عرفت بـ(قمة اللاءات الثلاثة) وهي مؤتمر القمة الرابع الخاص بجامعة الدولة العربية، عقدت القمة في العاصمة السودانية الخرطوم في 29 أغسطس 1967 على خلفية هزيمة عام 1967 أو ما عرف بالنكسة. وقد عرفت القمة باسم قمة اللاءات الثلاثة حيث خرجت القمة بإصرار على التمسك بالثوابت من خلال لاءات ثلاثة: لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الصهيوني قبل أن يعود الحق لأصحابه. حضرت كل الدول العربية المؤتمر بإستثناء سوريا.


قرارات البيان الختامي

ما هي اللات الثلاثة


قرار الخرطوم صدر في 1سبتمبر 1967 في ختام قمة جامعة الدول العربية في أعقاب حرب يونيو. شكل القرار أساسا لسياسات هذه الحكومات تجاه إسرائيل حتى حرب أكتوبر عام 1973. ودعى القرار إلى استمرار حالة العداء مع إسرائيل، وإنهاء المقاطعة النفطية العربية, ووضع حد للحرب الأهلية القائمة في شمال اليمن، والدعم الاقتصادي لمصر والأردن. وهذا القرار يعرف باسم قرار (اللاءات الثلاثة) والتي وردت (في الفقرة الثالثة) على النحو التالي: "لا سلام مع إسرائيل، لا اعتراف بإسرائيل، لا مفاوضات مع إسرائيل".

وبعد (36) عاما من هذه القمة ما الذي جرى لتلك (اللاءات الثلاثة) ؟ 


ففي عام 2003 انشغلت امة العرب بالغناء مع نانسي عجرم بأغنية (اخاصمك آه .. أسيبك لا)(*) ولسان حال الحكام العرب (وبعض المحكومين أيضا) يقصد الكيان الصهيوني حتى صاروا يشنون عليها حملات اعلامية بالعلن ولكنهم يتملقون لساستها بالخفاء ولسان حالهم للكيان الصهيوني يقول (أخاصمك آه .. أسيبك لا) الى درجة وصلنا اليوم ان اغلب الحكام العرب يتمنون اقامة علاقات كاملة مع الكيان الصهيوني وعلى رؤوس الاشهاد وبلا خجل لان القطرة قد سقطت والان ماذا بقي من اللاءات الثلاثة هذه ؟
لا سلام مع إسرائيل، 
لا اعتراف بإسرائيل، 
لا مفاوضات مع إسرائيل


وحتى نجد الاجابة الشافية دعونا نردد مع المبجلة صاحبة الجلالة والسعادة والفرفشة والدندشة المدام نانسي عجرم 
اخاصمك آه 
أسيبك لا !!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) من البوم (يا سلام)، هو الألبوم الثالث لنانسي عجرم. تم إصدار الألبوم بتاريخ 24 شباط/فبراير 2003 ومن المؤسف ان امة العرب انشغلت بالرقص على اغانيها والحرب كانت في اوجها على العراق والذي دمر وقتل مئات الالاف من اهله !

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب