القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغة ونموذج دعوى حجز احتياطي على اموال

 دعوى حجز احتياطي

القاء حجز احتياطي
نماذج سوريا

محكمـة البدايـة المدنية الموقرة بدمشق


الجهة المدعية : السيد................................ ، يمثـله المحامي...................... ،

بموجب سند توكـيل بدائـي ... رقم (000/0000) الموثـق بتاريخ 00/00/2000 من قبل مندوب رئيس مجـلس فـرع نقابة المحامين بدمشق .

المدعى عليه : السيد.............................. ، المقيم في دمشـق - حي................... - شارع................- بناء.....................- طابق....... .

الموضوع : مبلغ وحجز احتياطي .

الجهة المدعـية دائنة للمدعى عليه بمبلغ وقدره (0000) ............. ليرة سورية حرر به سند خطي مؤرخ في 00/00/0000 وهو دين معين المقدار ومستحق الأداء بتاريخ 00/00/2000.

ولدى مطالبة الجهة المدعـية للمدعى عـليه بالدين المذكـور ، ابتدأ يبذل الوعود المختلفة بالتسديد إلا انه لا يزال ممتنعا عـن ذلك رغـم تكرار المطالبة ، ومرور اكثر من .......... عـلى التاريخ المحـدد لسداد الدين المذكور ، وقد تبين للجهة المدعية أن تلك الوعود لا يقصد منها سوى المماطلة والتسويف من قبل المدعى عليه .

ولما كان من الثابت قانونا أن الالتزام ينفذ جـبرا على المدين ، وان المدين يجـبر على تنفيذ التزامه عينا (المادتين 200 و 204 من القانون المدني ) ، في حـين أن الاجـتهاد القضـائي قد اسـتقر عـلى أن استدعاء الدعوى يقوم مقام الإنذار .

وكان من الثابت قانونا أن جميع أموال المدين ضامنة للوفاء بديونه ( المادة 235 من القانون المدني ) .

وكان المدعى عـليه ساع لتهـريب أمواله المنقولة وغـيـر المنقولة ، بقصـد الإضرار بالجهة المدعية ومنعها من التنفيذ على تلك الأموال ، الأمر الذي يتطلب اتخاذ تدبير مستعجل بإلقاء الحجز الاحتياطي .

الطلب : لذلك جـئنا بهذه الدعوى ، نلتمـس بعـد الأمر بقيدها بسيطـة غير خاضعة لتبادل اللوائح ، إعطاء القرار في غرفة المذاكرة ، عملا بأحكام الفقرة /د/ وما بعدها من المادة 312 من قانون أصول المحاكمات ، بإلقاء الحجز الاحتياطي على أموال المدعى عليه المنقولة وغير المنقولة أينما وجدت وخاصـة جميع موجودات .................. ، والعقار رقم /0000/ من منطقة ........... العقارية بدمشق .

ومن ثم دعوة الطرفين إلى أقرب جـلسة ممكـنة وبعـد المحاكمة والثبوت إعطاء القرار:

1) - بتثبيت الحجز الاحتياطي وجعله تنفيذيا .

2) - بإلزام المدعى عليه بان يدفع للمدعي مبلغا وقدره /000000/ ........ ليرة سورية مع الفائدة القانونية من تاريخ الادعاء وحـتى الوفاء التام .

3) - بتضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .

دمشق في 00/00/2000

بكل تحفظ واحترام
المحامي الوكيل
انطر أيضاً:
نموذج وصيغة طلب عفو خاص

صيغة ونموذج دعوى حجز احتياطي
صيغة ونموذج دعوى حجز احتياطي
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع