شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

المستشار المحامي حازم الجزار علم من أعلام مهنة المحاماة

السيرة الذاتية للمستشار المحامي حازم الجزار 


معلومات الهوية :

حازم بن كاظم الجزار من مواليد دمشق عام 1948 ، نشأ في مدينة دمشق و تلقى علومه في مدارسها إلى أن انتسب إلى كلية الحقوق في جامعة دمشق وحصل على الإجازة في الحقوق من الدورة الامتحانية الأولى في حزيران 1971.... والده المهندس كاظم الجزار ولد في حماه ودرس الهندسة في جامعة القديس يوسف في لبنان وعين بعد تخرجه كمعاون رئيس الدائرة الفنية {الذي كان فرنسيا} في أمانة العاصمة ونفذ عددا من المشارع الهامة في القطر {سد الرستن – جر مياه الفرات الى حلب – فندق بلودان الكبير... } واصبح في عام 1962 لغاية عاما 1964 نقيبا للمهندسين ... كما اعتبر المحامي حازم الجزار و والده المهندس كاظم الجزار من شخصيات سورية في القرن العشرين .

المحامي حازم الجزار
المستشار المحامي حازم الجزار

النشاطات :

منتسب إلى فرع نقابة المحامين بدمشق منذ 6/10/1971 ولا يزال يمارس المحاماة في مكتبه الكائن في بوابة الصالحية – بناء شرف ... كما عمل خبيرا لدى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في عام 1992 ... وهو عضو في مجموعة المحامين العالمية المعروفة باسم (شبكة غلوبال لو ( Globalawsm Network والتي تضم محامين من مختلف أنحاء العالم .
تعاون في بداية حياته المهنية مع نقيب المحامين في الجمهورية العربية السورية وأمين عام اتحاد المحامين العرب الأسبق المرحوم الأستاذ زهير الميداني إلى أن افتتح مكتبه الخاص في عام 1976. 
المحامي حازم الجزار يتحدث اللغتين العربية والإنكليزية بطلاقة ونظم العديد من العقود والاستشارات والمرافعات القانونية باللغتين المذكورتين. وفي معرض ممارسته لمهنة المحاماة اعتُمد كمستشار قانوني لعدد من السفارات الأجنبية ومنها { السفارة الأميركية والسفارة البريطانية والسفارة الكندية } كما كان وكيلا في القضايا الهامة التي تتعلق بحكومات تلك السفارات أو بعض الجهات الاقتصادية فيها (مثل بنك الاستيراد والتصدير في الولايات المتحدة الأميركية الذي يعتبر بمثابة البنك المركزي الأميركي ...و ممثلا للنائب العام الكندي والحكومة الكندية في القضية المتعلقة بسرقة أموال السفارة الكندية بدمشق ) كما كان وكيلا ومشاورا قانونيا للعديد من الشركات الأجنبية منها : { سيمنس الألمانية... غود يير ... كراون زيللر باك ...يونيفرسال فلافور ... كالتكس الخليج وجميعها من الجنسية الأميركية ، بريتش بتروليوم ... جلبرت كومونولث من الجنسية البريطانية ... انيرغو ماشين اكسبورت الروسية ... الطيران السنغافورية – الشركة الهندسية ...ياماها اليابانية – فرع الخليج ..... كما كان وكيلا قانونيا لعدد من شركات الطيران العربية والأجنبية العاملة في الجمهورية العربية السورية {الهنغارية – التشيكية - القطرية} . كما رافع في عدة قضايا داخل سورية وخارجها عن العديد من الشخصيات الهامة ... وهو أول من ادخل واستعمل جهاز الكومبيوتر في ممارسة مهنة المحاماة في الجمهورية العربية السورية ، كما جرت تسميته مؤخرا رئيسا للجنة المكلفة باقامة الدعاوى ضد الارهاب حيث مثل ويمثل الجمهورية العربية السورية في تلك الدعاوى امام مختلف المراجع القضائية ومنها محكمة جنايات الارهاب والقضاء العادي حيث جرى تقديم الادعاء في حوالي ستة عشر دعوى مقامة امام محكمة جنايت الارهاب وهنالك الالاف من الدعاوى التي تنظر امام المحاكم المختصة بقضايا الارهاب والتي سوف يقدم فيها الادعاء الشخصي باسم الجمهورية العربية السورية ضد المدعى عليهم فيها وضد من مولهم وسلحهم وقدم لهم الدعم من مختلف الاشخاص الرسميين والعاديين والاعتباريين .

المؤلفات :

ابتدأ تأليف ونشر الكتب القانونية في عام 2000 حيث ألّف ونشر سبعة كتب قانونية حملت اسم {صديق المحامي} وهذه الكتب تتضمن نماذج الدعاوى ومختلف الإجراءات القضائية التي قد يحتاجها المحامي في ممارسة مهنته ، وكذلك مختلف أنواع العقود المدنية والتجارية ، وكذلك نماذج دعاوى مخاصمة القضاة و الدفوع الشكلية في قانون أصول المحاكمات المدنية ...وكتاب يتعلق بأصول التنفيذ وهو بصدد تأليف المزيد من الكتب القانونية المتعلقة بأصول المحاكمات وبشرح قانون التجارة الجديد وبالتحكيم ... وهذه الكتب يمكن اعتبارها أساسا لعمل المحامي بحيث يحتاجها كل محام في معرض ممارسته لمهنته ، كما وأنها أصبحت أول ما يُنصح المحامون الجدد باقتنائه ، وقدمت تلك الكتب خدمة كبيرة لجماهير المحامين في الجمهورية العربية السورية وفي بعض الدول العربية ... كما اعد برنامجا قانونيا على الحاسب وساهم في إعطاء الأفكار القانونية في إعداد البرامج القانونية على الحاسب كي تصل المعلومة القانونية باسرع وقت وباسهل طريق للمتعاملين مع تلك البرامج، كما نشر له عدد من المقالات القانونية في مجلة المحامون ومجلة المحيط القانونية والجريدة الاقتصادية وعلى وسائط التواصل الاجتماعي وغيرها. 
دمشق في 25/10/2014


عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016