شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

مهنة المحاماة

مهنة المحاماة 


مهنة ممثلة باعضائها من المحامين المنتمين الى نقابة المحامين ومن اهم مبادئها وشعاراتها الانسانية والمبدئية والقانونية والاخلاقية, وضعت كاساس للعمل النقابي المهني وتميزت بها في العمل القانوني والقضائي بانها :-

المحاماة


 المحاماة مهنة انسانية

تعمل على حماية حقوق وحريات الاشخاص الموكلين ومنع وايقاف انتهاكها او الاعتداء عليها واعادة حقوقهم المغتصبة والمسلوبة للمظلومين بها جورا وبهتانا وفقا للقانون . 

 المحاماة مهنة قانونية

 تتبع الاسس والاجراءات القانونية المرعية في اعمالها امام الجهات القضائية والدوائر الرسمية وغير الرسمية للمطالبة بحقوق الاشخاص الموكلين وحمايتها وفقا للقانون . 

 المحاماة مهنة التحدي

 تلتزم عبر جهوداعضائها المحامين المتميزة بالشجاعة والارادة الصلبة في اداء اعمالهم ومهامهم من اجل احقاق الحق من غير خشية من لومة لائم مهما كان نوعه وصنفه. 

بقلم المستشار فاروق العجاج - العراق
رابط الفيس بوك : Faruk Alajaj

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..
  1. السلام عليكم

    هل يعتقد عاقل ان المحامي او القاضي ، بإمكانه ان يعيد الحق إلى نصابه وينصف المظلومين ويعلي من شأن اصحاب الحق في ظل مجتمعات الغاب التي اكتنفت كل ناحية من وصوب من بلداننا المبتلاة .
    اخطأ من قال (إن سلم القضاء فالمجتمع بخير وحقوقه محفوظة آمنة مصانة)
    اقول : إن سلمت السلطة التنفيذية ممثلة بقواتها المسلحة واجهزتها الأمنية من الفساد ، فالمجتمع آمن والحقوق مصانة ، فأين الجدوى في ان يكون القاضي صالحاً والمحامي اميناً ، وهناك من يهددهما بالقتل او بالخطف ، او بإيذاء عزيز عليهم ، والحالة العملية التي اعايشها اليوم شاهدة على ذلك ودالة عليه ، فضلاً عن ان من النادر ان تجد في مجتمعاتنا العربية من المحامين ، من يرفض التوكل في قضية باطلة خصصت لها مبالغ يسيل لها اللعاب ، يبذل فيها المحامي جهداً ليقلب الحق باطلاً والباطل حقاً .
    وإن قال لي احدهم ان هنالك محامياً نزيهاً ، فأقول له : اين هو هذا المحامي النزيه ؟ دلني بالله عليك ومن فضلك .
    وانا هنا اتحدث عن القاعدة التي يقاس عليها وليس عن الإستثناء .
    فلا يتحججنَّ عليَّ احدهم بالإستثناء ، ولا يقولن لي يوجد في مدينة كذا او قرية كذا او محكمة كذا محامياً نزيهاً لا يبيع المباديء بسقط المتاع .
    الخلاصة فإن حالنا لا يسر صديقاً إنما يسر الأعداء الذين اوصلونا لهذا الحال البعيد عن المباديء التي آمنا والأخلاق التي عرفنا .


    منصور بسيم الذويب

    ردحذف
    الردود
    1. المحامي هو سفير الحق الى القضاء والكلام الذي جئت به يصدق على كثير من الوظائف فيها المخلص والخائن أما وانه لا يوجد محامي يحمل مبادئ فهذا قول مردود وفاقد للسند والحجة ويبقى كلامك بعيدا عن الواقع سيما وانني اعرف محامين لا يتقاضون لقاء خدماتهم لبعض الفئات المهمشة في المجتمع ..

      حذف
  2. السلام عليكم

    الأستاذ رشدي عبد الغني .. مع كل التقدير والإحترام (أما وانه لا يوجد محامي يحمل مبادئ فهذا قول مردود وفاقد للسند) ، انا لم اورد ما تقدم من كلامك ، بل انا موقن ان هنالك الكثير من الشرفاء ومن المحترمين ، ولكن السؤال كم هي نسبتهم ، انا على ثقة انهم في مجتمعي الذي اعيشه لا يتعدون العشرة في المائة ، وهذه النسبة هي الإستثناء الذي تقدم في كلامي ، حيث قلت : ( وانا هنا اتحدث عن القاعدة التي يقاس عليها وليس عن الإستثناء ، فلا يتحججنَّ عليَّ احدهم بالإستثناء)
    اما الجزء الثاني من ردك الكريم :
    (سيما وانني اعرف محامين لا يتقاضون لقاء خدماتهم لبعض الفئات المهمشة في المجتمع )
    فخبرني بالله عليك هل يتعدى عدد الذين تعرفهم من المحامين الذين لا يتقاضون لقاء خدماتهم ، هل يتعدى عددهم ، عدد اصابع اليد ؟ فإن كان ذلك ، فهم الإستثناء الذي سقته في كلامي ، والإستثناء لا يقاس عليه .
    كذلك هل تضمن انهم على كفاءة ودراية تؤهلهم لكسب القضايا بجدارة ؟ وهل تضمن انهم لا يرومون من لقاء خدماتهم السمعة لأن سوقهم كاسدة وبضاعتهم لا يقبل عليها ولا يكترث لها احد ؟

    تحياتي واحترامي
    منصور بسيم الذويب

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اول تعليق يظهر لكن بالقوقل تلاشى ،، كان سؤال وصلت الى المحكمة الدولية عن طريق الساوند كلاود لان الدول العربية حدودها محاكمة الضعفاء فقط اما اذا حين تجاوزهم فالحرب على من يفعل عليه وعلى عائلته ومحاميه ،، فلا يوجد قضاة الا المرتشين والخونة ما جعلني ألجأ الى تلك المحكمة والتي بسبب شكوتي راح ضحايا لهم قدور ب٢٠٠ شخص على الطائرة الماليزية على حدود أوكرانيا رحمهم الله ،، فهل لديكم المقدرة لتبني القضية الوطنية والشخصية ؟ شكرًا ،، مسؤل سابق في شركة Raytheon في جدة السعودية

      حذف
  6. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل القضية على هذا الرابط https://soundcloud.com/sport1fm/dieter-hoenes-es-war-historisch?fb_action_ids=10204265537226958&fb_action_types=og.likes&fb_source=other_multiline&action_object_map=%5B530843263692522%5D&action_type_map=%5B%22og.likes%22%5D&action_ref_map=%5B%5D&fb_collection_id=10151187543611799&ref=profile

    ردحذف

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016