شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

وضع النقاط على الحروف

وضع النقاط على الحروف

بقلم الحقوقي فاروق العجاج

وضع النقاط على الحروف بمعنى جعل الكلمة تذهب الى مقاصدها وغاياتها المطلوبة من المتحدث بها شفاهة او كتابة وتسهل له من التحدث بها بطلاقة وبمرونة في حواراته واحاديثه . 


وضع النقاط على الحروف تمكن للكلمة من تكوين الجمل الجميلة والمنظمة وجعلها تعلوا في فضاء الكتابة بحرية ثم تستقر في المكان المناسب لها لتعطي لها الرونق الخاص من المعاني والغايات والاهداف المنشودة . بمعنى ادق انها تعطي للكلمة بحد ذاتها الاهمية البالغة في تنظيم واختيار المعاني المناسبة لموضوع الكلام و الحديث.


لابد من التركيز والاهتمام بحروف الكتابة وجملها و بعناوينها اللفظية والنحوية واللغوية حتى تعطي لمواضيعها رونقها المناسب لحجم اهميتها الموضوعية والواقعية والشرعية والمشروعيةوبمعانيها الانسانية , الكلمة علامة دالة على رصانة الموضوع وحسن الالقاء ودقة البيان والتوضيح , منها تصنع الجمل المفيدة ومنها تشكل وتؤسس الغايات المقصودة بوضوح (رب كلمة امضى من السيف) في حدتها ودرجة قوتها في التاثير في الواقع لتحقيق المراد المقصود بقوة السيف وقد تعني بالكلمة الطيبة والتسامح والمحبة (الكلمة الطيبة صدقة ) .


(وضع النقاط على الحروف) من هذه العبارة يراد منها كمثل يقال على ان يكون الكلام واضح لاشك فيه ولا لبس يحوط به او بالعهد المتفق عليه وان تكون مواضيعه واضحة في تفاصيلها من غير غموض يشوبها وبصراحة وصدق النية . تعني بدلالتها الالتزام والاخلاص والصدق والوفاء.

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016