شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

اجراء الكشف والمخطط على محل الحادث

اجراء الكشف والمخطط على محل الحادث 

اجراء الكشف والمخطط على محل الحادث

- قدمت المشتكية شكواها بدعوى انها تعرضت للتهديد في عام 2009 بوضع ورقة التهديد على باب الدار .. السؤال الاول المطروح لماذا لم تقدم المشتكية شكواها في العام المذكور او بعده بفترة .. وان دفعت انها تخاف من اثارة الشكوى لاسيما وانها انتقلت الى دار اخرى بعدها .. واين ورقة التهديد المزمع ارسالها .. ولكن الاغرب ان يصدر السيد القاضي ضمن فقرات القرار 


( اجراء الكشف والمخطط على محل الحادث ) ما الذي يمكن ان يضيفه الكشف والمخطط على محل الحادث .. هل يتم رسم الباب مثلاً وقد اودعت فيه ورقة التهديد هذه حالة مستغربة جداً .. وكيف الحال لو تكررت هذه العبارة ( اجراء الكشف والمخطط لمحل الحادث ) على شكوى مقامة من قبل المشتكي يدعي قيام المشكو منه بضربه على وجهه .. كيف يتم اجراء الكشف والمخطط لمحل الحادث ام على وجه المشتكي .. لاسيما ان التقرير الطبي وافادة الشهود قد تحسم الشكوى. 


- وفي شكوى تحقيقية أخرى حضرت المخبرة ـ جالبة فيها جثة ولدها المتوفى ـ الذي فارق الحياة قضاءا وقدرا كونه مصاب بمرض السكري حسب الادعاء .. وتم اجراء الكشف على جثة المتوفى وتم ارساله الى معهد الطب العدلي .. وان يصدر القاضي بعدها من ضمن قراره بإجراء الكشف والمخطط لمحل الحادث .. أي محل حادث هذا ؟؟ لاسيما وانه تم اجراء الكشف على الجثة وسيتم ربط التقرير العدلي التشريحي . 


وفي دعوى أخرى جلبت دورية النجدة اطراف المشاجرة ـ وتم تدوين اقوال المشتكي وطلب الشكوى بحق المشكو منه ـ وذلك لقيامه بأخذ المركبة العائدة له وبيعها الى شخص آخر والهرب بعد ذلك الى جهة مجهولة .. وان يصدر القرار مجددا بإجراء الكشف والمخطط لمحل الحادث .. فلا تعليق لديَّ .

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016