قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

منح اجازات حمل السلاح للمحامين مطلب قانوني ودستوري بقلم المحامي احمد السلطاني

منح اجازات حمل السلاح للمحامين مطلب قانوني ودستوري بقلم المحامي احمد السلطاني
منح اجازات حمل السلاح للمحامين مطلب قانوني ودستوري بقلم المحامي احمد السلطاني 

معالي. السيد وزير. الداخليه. المحترم 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. 
الموضوع. / منح اجازات حمل السلاح للمحامين مطلب قانوني ودستوري 

معالي الوزير المحترم 
لقد. فقدنا. الكثير من زملائنا المحامين والمحاميات . بعد الاحتلال الامريكي للعراق . وبسبب عدم استقرار الاوضاع. الامنيه. في البلد. فقد قدمت. نقابه. المحامين قلعه الاحرار. والفرسان. كوكبه من الشهداء. من محاميات. ومحامين. ابان الاحتلال. الامريكي. بحيث. وصل عدد الشهداء. الى ٦٠٠ محامي شهيد بسبب الاحتلال. الامريكي. او بسبب حالات الخطف. او الغدر. من قبل. عصابات لاتريد الخير للعراق. واستقراره وتريد ان تسود الفوضى. كما قدمت نقابتنا الحره كوكبه من ابنائها شهداء من الذين شاركو في الحشد الشعبي دفاعا عن العراق وشعبه لكن هناك الكثير. من زملائنا المحامين. تم خطفهم. ولانعرف مصيرهم. لحد الان. والقسم. الاخر تم خطفه. وقتله. دون اي. جريمه. تذكر. سوى كونه محامي. عراقي. يمارس. مهنته. التي كفلها له القانون. والدستور. والبعض. الاخر. تم قتله. في مكتبه. لانه توكل. في احد القضايا. 


نحن هنا لانريد غير حقنا القانوني. والدستوري. في. الدفاع. عن انفسنا. لانه لايمكن. ان تكون هناك. دوله وقضاء. بدون. المحامي. وكما قال رئيس الوزراء. نستطيع. ان ناتي. بطبيب يعالجنا. ومهندس. يبني. لنا لكن لانستطيع. ان ناتي. بقانوني. يشرع لنا القوانين. خصوصا ان الدوله العراقيه باجمعها. تقوم. على المحامي. وبسبب الضروف. الامنيه. فقد اصدرت. وزارتكم. الموقره. قرارا. قبل سنين. بمنح. اجازات. حمل السلاح. الى الاطباء. والقضاة. واصحاب الصيرفه. والتجار. ولم تمنح. المحامين. هذا الحق. 


السؤال اذ كانت الدوله. العراقيه. لاتريد عمل المحامي. في العراق. ولاتحميه. فكيف. يكون هناك قضاء. في هذه الدوله. التي يعتبر فيها المحامي. جزء. من القضاء. ولايمكن فصله اطلاقا. 

ونتيجه لمايتعرض. له زملائنا محامين العراق. من تهديدات. وخطف. وقتل. وابسط مثال. ماحدث. قبل ايام. في قتل. احد زملائنا في بغداد الجديده. وكذلك خطف. احد. زملائنا في خان بني سعد. 

معالي الوزيرالمحترم الذي وصل علمنا انك رجل مجتهد. وتحاول. ان تعمل شي. من وزاره الداخليه. التي مهمتها. حمايه. المواطن. العراقي. وتوفير الامن والاستقرار. عليه. نتمنى. ان تكون انت الوزير. المنصف. لمحامين. العراق. في منحهم. اجازات. حمل السلاح. اسوة ببقيه المهن. في حقهم. في الدفاع عن انفسهم. وبذلك. تكون. قد رفعت. الحيف الذي. لحق. بهذه الشريحه. المهمه. في تحقيق. العداله. ونصرة المظلوم. متمنيا. لكم التوفيق. والنجاح. اخوكم. المحامي. احمد السلطاني.

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب