قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

دعوى النفقة أرتباط وثيق مع دعوى المطاوعة مما يقتضي توحيدهما

دعوى النفقة أرتباط وثيق مع دعوى المطاوعة مما يقتضي توحيدهما
دعوى النفقة أرتباط وثيق مع دعوى المطاوعة مما يقتضي توحيدهما

المبدأ : (إن لدعوى النفقة أرتباط وثيق مع دعوى المطاوعة مما يقتضي توحيدهما).
رقم القرار: 5086 /الهيأة الشخصية الأولى / 2010
التأريخ : 2 / 11 / 2010
المميز/المدعى عليه / (ح ف خ) 
المميز عليه/المدعية/ (م أ غ)


أدعت المدعية أمام محكمة الأحوال الشخصية في المسيب بأن المدعى عليه زوجها وتركها بدون نفقة منذ 10 /5 / 2009 وبحضانتها أبنه (ي) لذا طلبت دعوته لحضور المرافعة والحكم بتأديته نفقتها الماضية والمستمرة والمستمرة لأبنه أعلاه وتحميله كافة الرسوم والمصاريف . قررت محكمة الموضوع بعدد 427/ش/2009 وتأريخ 3/ 10/ 2010 رفض طلب وكيل المدعى عليه بتوحيد هذه الدعوى مع دعوى المطاوعة . طعن وكيل المدعى عليه بالقرار تمييزاً للأسباب الواردة بلائحته المؤرخة في 7 / 10 / 2010 .

الــقـــــــــــــــــــرار :

ـــــــــــــــــــــــــــــــ لدى التدقيق والمداولة وجد ان الطعن التمييزي مقدم ضمن المدة القانونية فقرر قبوله شكلاً ولدى عطف النظر على الحكم المميز وجد أنه غير صحيح ومخالف للقانون ذلك لأن لدعوى النفقة أرتباط وثيق مع دعوى المطاوعة مما يقتضي توحيدهما ، لذا قرر نقض القرار المميز وإعادة الدعوى إلى محكمتها للسير فيها وفق ما تقدم على أن يبقى رسم التمييز للنتيجة وصدر القرار بالأتفاق في 2 / 11/ 2010 .(1)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(11) أخذ القرار من المرجع : المختار من قضاء محكمة التمييز الإتحادية /قسم الأحوال الشخصية - الجزء الثاني - اعداد : القاضي رزاق جبار علوان ، بغداد : مكتبة صباح - الكرادة / 2001 م (الصفحة 460) .

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب