القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار القاضي ودفوع المحامي ونزاهة الحكم القضائي



قرار القاضي ودفوع المحامي ونزاهة الحكم القضائي ....


الحكم القضائي هو هدف وعنوان الحقيقه . حيث مايوقع من احكام قضائيه حجه ماقضت به على طرفي النزاع والغير .

قرار القاضي المحترم ودفوع المحامي المحترم ونزاهة الحكم القضائي


لأن الحكم القضائي يصدروفق معطيات وقواعد قانونيه ويعتمد على ماينقله ألأخر سواء كان شاهد او خبير اوأدله أو مبرزات او سندات أو أقرار طرفي النزاع ..وأن الشــــهاده العيانيه عباره عن نقل للفظي أو شكلي للمعلومات . والوقائع الأخرى يتحقق السيد القاضي منها و من خلالها بالأشياء التي يكتشفها بنفسه وأطلاعه على الواقعه ويدرك الواقعه حتى يصل الى المعرفه المطلقه من وقائع عموم الدعوى . والوصول الى المعرفه المطلقه على الواقعه المنسوبه للمتهم او المدعى عليه . أو الواقعه التي يدعي بها المدعي او المشتكي .

ونجد في سوح التقاضي عندما تكون أدلة ألأثبات ضعيفه تكون الحقائق محل نزاع وطعون نفي وأقرار . تكون ضمن دائرة ألأعتقاد الصحيح . او عنوان الحقيقه . لكن ليس الحقيقه بذاتها . لضعف ألأدله .

لذلك نرى أخواني وأخواتي الكرام المشرع العراقي المحترم أصاب حين جعل ألأحكام القضائيه محل للطعن من خلال التمييــــــــــــز .
والأحكام التي تصدر من المحاكم العليا ومحاكم التمييز تمثل أختزان وأكتناز للمعلومات القانونيه . بما يستند الى ألأستنباط وألأستقراء والأستبعاد في مفردات الوقائع والمعلومات المتوفره في الدعوى والتي تكتنزها ذاكرة سطور ألأوراق التحقيقيه . ودفوع محامي ألأدعاء و محامي الدفاع .

 الحقوقي رمثان حسين مطير التميمي - العراق
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع