القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج وصيغة عقد بيع ارض - عقار

عقد بيع ارض

بسم الله الرحمن الرحيم

اتـفـاقـية بيـع ارض و تاجير

الفريق الاول ( البائع) :................ من .....................حامل هوية رقم (..............)
الفريق الثاني (المشتري) : .............. من ................... حامل هوية رقم (...............).
الـديـبـاجـة
تم الاتفاق بين الفريقين وهم بكامل قواهم العقلية وارادتهم الكاملة على بيع الفريق الاول بصفته بائع الى الفريق الثاني بصفته المشتري دفيئة بلاستيكية مكون من اربعه بيوت بلاستيكية مكونة من مواسير 3 انش عدد 70 و ريشت جانبي و سقف بلاستيكي وشبكة مياة داخلية تقع الدفيئة على ما مساحة دونم و ربع و تغطيها بالكامل يقع ضمن اراض طولكرم موقع الملسات قرب مدرسة السفاريني وقد تم الاتفاق بين الفريقين على البيع والشراء وفق الشروط التالية :

1-يقر الفريقين بأن ديباجة هذه الاتفاقية هي جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية

2-يقر الفريق الاول بأنه قبض عدا" ونقدا" من يد الفريق الثاني مبلغ خمسة و عشرون الف شيقل ثمن هذا الدفيئة بمجلس العقد ويبرىء ذمة الفريق الثاني من أي حق له من ثمن المباع والمبينة والموصوفة بالديباجة .
3-يقر الفريق الاول بأنه سلم للفريق الثاني الدفيئة لمباعة والمبينة والموصوفة بالديباجة ليتصرف بها تصرف المالك بملكه .
4- ويقر الفريق الاول بعد التوقيع على هذه الاتفاقية انه لا علاقة له بالمبيع .
5-يقر الفريق الاول بانة مستاجر للمساحة المقام عليها الدفيئة و بصفته هذة يقر بانه اجر المساحة المذكورة للفريق الثاني منذ بتاريخ هذا العقد و لمدة غير محددة و ذلك لغايات الزراعه و لحين طلب مالك الارض للمساحة المذكورة بدون شرط او قيد.
6-يلتزم الفريق الاول بازالة اية معارضة من قبل الغير او ورثته ويقر بانه حائز على المبيع بطريق مشروعة و يقر بانه سلم المباع للفريق الثاني خالي من الرهونات وغير مثقل بالديون وغير مباع  وغير مثقل باي حق من الحقوق العينية وفي حالة ظهور أي دين على المباع او رهن او بيع يلتزم بازالته وتسديده للفريق الثاني ، و خلاف ذلك فان الفريق الاول ملزم باعادة المبلغ المقبوض للفريق الثاني و يعتبر المبلغ المقبوض دين في ذمة الفريق الاول لصالح الفريق الثاني .
7-  الناكل عن أي بند من بنود هذة الاتفاقية يدفع مبلغ و قدره خمسة و عشرون الف شيقل.
8-التزم الفريقان باحترام بنود هذه الاتفاقية والتقيد بها واحترامها ووقعا عليها بالايجاب والقبول دون أي اكراه بمجلس العقد وامام الشهود بتاريخ 10/7/2015.
الفريق الاول                          الفريق الثاني                              شاهد                                     شاهد  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع