شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

القانوني واستعمال اللهجة العامية

القانوني واستعمال اللهجة العامية

أقرا احيانا منشورات قانونية او تعليقات باللهجة العامية الدارجة ، انا لا اقصد المنشورات المكتوبه باللغة العربية وتستعمل عبارات دارجة للاستئناس واكمال الفكرة .واجد ان اسباب ذلك يعود اما الى :


1. ان الناشر او المعلق يرى ان جمهور القانونيين القراء الموجه لهم المنشور ، جهلة لا يفقهون من اللغة العربية شيئا لذا فهو يتنازل عن لغته الفصيحة ليكون في مستواهم .


فاذا كان هذا السبب المفروض به لا يكتب منشوره باللهجة العامية ويفقد جزاءا من لوازم علميته ويظهر نفسه بانه جاهل باللغة العربية .


2. او ان انه يجهل اللغة العربية ولا يحسنها بتعليق او منشور وانا استغرب كيف سيكتب لوائح يخاطب بها محكمة او وزارات او دوائر ، والمفروض به قبل كتابة منشوره باللهجة العامية ان يعيد دراسته للغه العربية .


3. او يتوقع ان الكروب هو عبارة عن " كهوة عزاوي" مع بالغ التقدير للكروبات القانونية يحل له استعمال ما يشاء من لغة لا ينقصه سوى استكان الشاي وصاي الدومنه.


اعزائي القانونيون ..

ارتقوا بعلومكم ومهنكم ودراستكم باستعمال اللغه العربية السليمة لان الكروب قانوني لا يليق به الا الراقي من النشر ومن اللغة ومن التعليق 
مع الوافر من تقديري
زهرة الصباح

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016