القائمة الرئيسية

الصفحات

   
نقدم لكم اليوم كيفية صياغة نموذج عقد استثمار مع نموذج جاهز سعودي وجميع الدول العربية pdf، حث تبرز اهمية عقد الاستثمار في توثق اتفاقيات العمل التجاري بين اطرافه مع حفظ حقوق اطراف العقد من الضياع والخلافات الت قد تحصل لو قدر الله

اذا كنت بحاجة الى استشارة محامي في كيفية صياغة عقد استثمار محكم فما عليك سوى استشارة المحامي عبر الرقم التالي من داخل المملكة : 

للحصول على استشارة قانونية من محامي صياغة عقد استثمار الرياض جدة وكافة مناطق المملكة برسوم 



00/00 / 1400هـ

عقد استثمار تجاري

بعون الله تم الاتفاق بين كل من الطرفين :
طرف أول : .........................

طرف ثان : ................ ، حفيظة نفوس رقم.......... وتاريخ ........... هـ . صادرة من مدينة الرياض .
وكان الاتفاق كما يلي :

أولاً : دفع الطرف الثاني للطرف الأول مبلغ قدره ...... ريال(....... ريال) وذلك للمتاجرة به مضاربة في مجال تجارة .... لصالح الطرف الثاني .

ثانياً : مدة هذه الاتفاقية أربعة شهور وعشرون يوما تبدأ من 00/00/1400هـ وتنتهي في         00/00/1400هـ ، وتجدد سنوياً من أول العام الهجري 1400هـ لتكون مدتها       سنة كاملة ، إلا في حالة الإشعار المسبق من أحد الطرفين للطرف الآخر قبل بدء مدة العقد    
         بأربعة شهور .
ثالثاً : يصرف في نهاية العام الهجري للطرف الثاني 50% من صافي الأرباح المتحققة ، و50%         للطرف الأول لقاء أتعابه .

رابعاً : لا يحق للطرف الثاني التدخل في إدارة العمل أو الاعتراض على أي أمر يراه الطرف الأول        مناسباً لمصلحة العمل كلما كان ذلك في حدود الشرع .

خامساً : حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة أصلية للعمل بموجبها بعد قراءتها وفهم جميع بنودها فهماً نافياً للجهالة شرعاً ونظاماً وهما بكامل أهليتهما المعتبرة .

هذا ما تم الاتفاق عليه ، والله ولي التوفيق ،،،
نموذج عقد استثمار تجاري
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع