القائمة الرئيسية

الصفحات

من اجل النهوض بكرامة مهنة المحاماه

من اجل النهوض بكرامة مهنة المحاماه 

من اجل النهوض بكرامة مهنة المحاماه
من اجل النهوض بكرامة مهنة المحاماه 

بقلم المحامي محمد يونس العبيدي / العراق 

اظن ان مأساة نقابة محامي العراق واضحة وضوح الشمس ، واظن ايضا ان الدور السلبي لمجلس النقابة الحالي في تدهور وضع مهنة المحاماة يبدو اكثر من واضح - طبعا لمن يريد ان يستخدم عينيه وعقله - وبالتالي فليس من المنطقي ولا من المنصف ان نعلق الوضع المتردي لمهنة المحاماة على النقيب السابق الفيصل وحده لا شريك له ونغض الطرف عن شركائه في المأساة ( واعني بهم بقية اعضاء مجلس النقابة وأخص منهم بالذكر الزميلة احلام اللامي ) الذين مارسوا شرعنة كل اخطاء وخطايا الفيصل . 


مااود قوله : ان ماتقوده احلام اللامي اليوم وتحاول فرضه امرا واقعا خلافا للقانون لايمكن وصفه بغير عبارة ( انقلاب على الشرعية ) وخرق فاضح للقانون عبر تلاعبات اعتدناها من مافيا الفيصل طوال سنوات ولاياته الملطخة بشتى الخروقات القانونية ، وعلينا ان كنا فعلا رجال القانون وفرسان الكلمة ان نقف وبدون تردد في وجه العبث الذي لايستهدف الا المصالح الشخصية والطموحات الانانية بعيدا عن مهنتنا التي اطاح بها الفيصل وزبانيته .

علينا ان نضع حدا للتلاعب بالنصوص والقفز فوق الاحكام ومحاولات المتاجرة باصواتنا
وان نفرض كلمتنا بقوق القانون والحق الذي لا مراء فيه ، والله ولي التوفيق .


من اساتذة كلية الحقوق / جامعة الموصل ، د. جعفر الفضلي شافاه الله وعافاه . و د. كامل عبدالحسين البلداوي رحمه الله ، خدموا نينوى لاكثر من عشرين سنة وتخرجت على اياديهم الكريمة اجيال واجيال من الحقوقيين .. حتى استهدفتهم يد الارهاب .هؤلاء القامات درسونا لكي نغدو رجال قانون وليس دافعي اشتراكات .
والحليم تكفيه الاشارة !!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع