قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

حقوق اللاعب عن الواقع الرياضي للباحثة هالة رحيم مهدي



حقوق اللاعب عن الواقع الرياضي للباحثة هالة رحيم مهدي
بقلم : احمد عبدالرحيم الساعدي.

    اجريت مناقشة رسالة الماجستير للباحثة هالة رحيم مهدي الموسومة (المسؤولية المدنية الناتجة عن الاصابات الرياضية للاعب المحترف دراسة مقارنة)
    حيث تشكلت اللجنة من الدكتور ضمير حسين ناصر المعموري المستشار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشرفا والدكتور عزيز كاظم جبر من جامعة الكوفة كلية القانون رئيسا للجلسة وعضوية كلا من الدكتور احمد سمير محمد من كلية القانون بجامعة كركوك والدكتور محمد حنون جعفر من معهد العلمين للدراسات العليا ، وقد اكدت الباحثة هالة رحيم ان الموضوع أمسى محمل جدل ونزاع بين الكثير من الاندية وفقهاء القانون والمستثمرين.  
مستعرضة اهم القوانين التي تحمي اللاعب اثناء لعبه وخلال ممارسته للتدريب كون هذا النظام قد وجد في الدول المتقدمة لضمان حقه للفرق الرياضية في الكثير من الدول التي تهتم للواقع الرياضي . كما تطرق البحث لواقع حال اللاعب بدراسة مقارنة بين القانون العراقي والاردني واللبناني والمصري.  
لتتخرج الباحثة بعد دفاعها عن رسالتها وسط حضور مختصين في مجال القانون والرياضة وعلى الصعيد الدولي لتمنح شهادة الماجستير في قسم القانون فرع القانون الخاص من معهد العلمين للدراسات العليا حيث جرت المناقشة على قاعة السيد الدكتور محمد بحر العلوم.


عن الكاتب

ahmed alsaedi

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب