قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

نظام المعاشات فى نقابة المحامين لا يحقق الغرض منه

 نظام المعاشات فى نقابة المحامين لا يحقق الغرض منه


 نظام المعاشات فى نقابة المحامين لا يحقق الغرض منه
 نظام المعاشات فى نقابة المحامين لا يحقق الغرض منه
نقلا عن الزميل كمال زرد المحامي الذي توفت زوجته المحامية في صفحة الحقيقة وانها لمأساة ومهزلة نقابية يقول الزميل 
مفاجأه صادمه 


اردت ان اكتب فى هذا الموضوع الان نظرا لخطورة الموقف بقصد تنبيه زملائى المحامين عفوا زميلى العزيز عفوا زميلتى العزيزه فقد اهدرتى عمرك بالعمل بمهنة المحاماه الى ان توفاكى الله بدون اى عائد او مقابل اللهم الا 3000 جنيه مصاريف جنازه تصرف باوراق ومستندات تتكلف نفس المبلغ ؟؟


لاتعجبوا هذه الحقيقه فقد توفيت زوجتى رحمها الله بعد العمل فى مهنة المحاماه كمحامى حر لمدة 29 سنة تسدد اشتراكات سنوية ودمغات محاماه وتساهم بغلة اتعاب المحاماه وهى من موارد النقابه الماليه على امل وجود معاش ولكن المفاجأه عدم استحقاق المعاش فى حالة عدم وجود اولاد قصر اقل من 21 سنه ؟؟؟؟؟؟


بل الاغرب انهم يملؤون الدنيا صراخا واخبارا عن وجود معاش الدفعه الواحده بحد ادنى خمسة وعشرين الف جنيه وحد اقصى مائة الف جنيه ؟؟؟ 
فى حالة الوفاة والعجز الكلى ؟؟؟ فاين هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ايها العاملون بالقانون ياحضرات القضاء الواقف من يعمل فراشا باحدى المصالح الحكوميه او حتى يعمل بقالا بالقطاع الخاص يحصل على مكافأة نهاية الخدمه ؟؟؟


فما هو العائد من المساهمه فى زيادة موارد نقابة المحامين اذا كانت هذه هى النهايه ؟؟؟ 
فيه حد يقدر يقولى ليه اشتراط برنت التامينات الذى يثبت عدم وجود تامين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى حتى لابترحموا ولا بتسيبوا رحمة ربنا تنزل ؟؟؟ اولاد المحامين مصيرهم هكذا التسول اسفل الكبارى 
ماهى الحال اذا كان المحامى لديه بنت بالغ لم تتزوج ؟؟؟ 


فيه حد من الزملاء يقدر يقولى ماهى فائدة ودور النقابه العامه للمحامين وفرعياتها اذا لم توجد رعاية اجتماعيه للمحامى بعد موته ؟؟؟؟ ام ان دور النقابه فقط مجرد دور يشبة النوادى الرياضيه للبذخ والرحلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تجربة مريرة تجعلنى اندم على عمرى الذى ضاع فى مهنة الشرف وعمر زوجتى الذى افاقنى من غيبوبه مريره اعلم ان غالبية الزملاء يعيشون فيها ولايدرون ماهو المصير

Wael Heleka نحن ننتمي لنقابه ليس لها دورمعناازيدمن والكارنيه وحتي هذااصبح معاناه ونمدهابشقانا ونختارمن ينهب ويختلس وينفقه علي بعض المرتزقه والمطبلتيه حتي يظل قابعامكانه يستحل اموالناولن يتغيرحالناالااذااتفقناعلي تغييروجوه جاثمه الامل فيهاولافائده لنا من وراءهاالاالحسره والندم علي احوالناواحوال مهنه من سوء لاسوابفعل فاعل. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تولي امورناوتركهامن أجل مصالحه هو ومن يغرف من وراءه أموال زملاءه . التي اضاعوهافي ترفيه ورحلات وتركوابسببهاعلاج ومعاش لائق. لانلوم الاانفسنا.

Abo Nada Waled استاذي المحامي..رحم الله زوجتك الزميلة رحمة واسعة....وغفر لها. والله انا لو منك اروح لسامح عاشور او خالد ابو كريشة ولازم يشوفوا حل ..لازم لازم ...يعني لو سامح عاشور مراته ماتت مش هيتعمل له معاش؟ دا في ناس في النقابة بتستفيد من رحلات واشياء اخرى (على حسب كلام بعض الزملاء) بأموال باهظة. وبعدين ..فين دخل النقابة واشتراط الكارنية وقيمة الدمغات....؟؟؟؟؟؟ فين كل دة ..!!!!!!

رمضان الصريحى الصريحى المشكلة ليست فى النقابة والنقيب المشكلة فينا إحنا لأن إحنا اللي عملنا في أنفسنا كده ونستاهل أكثر من كده ليه. أولا مجلس النقابة احنا إللى اختارناه فلو هو مجلس فاسد فده اختيارا. ثانيا. احنا اللى قبالنا على نفسنا كده نتهان فى كل مكان ونسكت على كده علشان لو اتكلمنا مفيش نقابة فى ضهرك تحميك. ثالثا. وده الاهم كفاية لحد كده ولازم نفوق ياسادة افيقو يرحمكم الله.

Salah Eldashash الصبر والسلوان للاحياء والرحمه والمغفره للاموات ولكنى على ثقه ان يفعله النقيب الحالى متعمد ومقصود فاي اجراء يتم تصعيبه على منسوبى النقابه هو لتحجيم عدد الاعضاء فكلما زاد عدد اعضاء اى تجمع فئوي او نقابى يمثل قوه والعكس صحيح واى عضو من حقه التساؤل عن فائدة تصعيب اجراءات تجديد القيد وفقد النقابه لموارد الرسوم وهى بالملايين واذاكانت حجتهم الرعايه الصحيه فقد كان يمكن تصعيب اجراءات تلك الخدمه فقط . اما تقذيم اكبر واعرق نقابه فهذا امر يحتاج وقفه وتساؤل هل هذا ما يرغبه عاشور للنقابه ام هو امر اكبر منه وان الهدف هو جعل كتله فئويه مثقفه تدور حول نفسهافى دوائر لا تتعداها .

Taher Mohamed Elwarraky منذ اكثر من عشرين سنه انادى فيكم كى تتضامنوا وتؤيدوا طلب تحويل المعاش الى التامينات ولكن كله طنش ولما يصاب احد الم الوفاة ويتوافر حال الاستحقاق يعرف ان نظام المعاشات فى النقابة لا يحقق الغرض منه . افيقوا وانتبهوا نظام معاش النقابة عقيم ولا يستفيد منه بذلة ومهانة الا القليل جدا من عائلات بعض المحامين ، لابد من تحويل المعاشات للتامينات الاجتماعية بشرائح على التوازى مع العاملين بالحكومة والقطاع العام او هيئة قضايا الدولة او القضاة او النيابة الإدارية. وبراحتكم

Ahmed Mido هو انا معرفش ان النقابه بتساعد اصلا حتى فى العمليات ليها سقف معين ده ابسط حقوق الناس اخرهم 16 الف طيب فيه ناس بتعمل عمليات تتكلف خمسين وستين الف ده 16 الف دول ميجوش تمن سرير ف مستشفى نضيفه ... واسمها اغلى نقابه فى البلد ... وبالمناسبه دى سؤال هل يصرف مبلغ مالى لاى محامى توفى احد والديه لان شمعت الكلام ده من ناس ومش عارف صحته !!!

شطورى محمد المحامى اولا البقاء لله وحده واحسن الله عزاءكم٠٠٠ثانيا وبعيدا عن الضجيج والصباح الا يوجد لوائح مالية ولوائح للمعاشات وبكل مايتعلق بمصيرالمحامي وورثته من بعده إن كان موجود وحتما موجود فإما أن القائمين علي الامر يقوموا بتنفيذها اولا يقوموا أن كانت الثانية تقدم شكوي للجهات المختصة وينتزع الحق والرجوع علي المتسبب في الضرر بالتعويض ٠٠٠اما اذا كان الامر متعلق بأن اللوائح مجحفة ولا تلبي حاجاتنا فنسقي بالمطالبة بتغيير تلك اللوائح

Abdelkhalek Emara يجب ان نتكاتف جميعا من اجل تغيير هذا القانون وتعديله لا لاهانه الورثه وازلالهم بعد موت المحامي وان المعاش هذا جزء من حقه وليس منحه من النقابه يجب ان يتم تعديل القانون ان في حاله الوفاه يستحق الورثه المعاش كاملا دون مطالبتهم باي شيء سوي الاعلام الشرعي وتحديد المستفيد ثانيا يجب ان يكون المعاش في حاله االوفاه لايقل عن الان عن ٥٠٠٠ جنيه وينطبق عليه زياده ١٠ في الميه سنويا

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب