قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

اتحاد الحقوقين العراقيين. ... والانتماء له

اتحاد الحقوقين العراقيين. ... والانتماء له

اتحاد الحقوقين العراقيين. ... والانتماء له
اتحاد الحقوقين العراقيين. ... والانتماء له
بقلم محامي احمد السلطاني

اتحاد الحقوقين العراقيين. ... والانتماء له ... بعد قرارات النقابه الاخيره المخالفه لقانون المحاماة رقم ١٧٣ لسنه ١٩٦٥التي وضعت العراقيل. في طريق. انتماء خريجين. القانون وخصوصا الشباب الى النقابه ولرغبه. الكثير. منهم في دخول المحاكم والتعلم وبسبب سؤالهم لي ماذا يفعلون فقد سبق بينت لهم الطريق. القانوني. من خلال اللجوء الى القضاء وتميز القرارات لدى محكمه التميز او مراجعه محاكم البداءه لانتزاع حقوقهم . 



ايضا اقترح عليهم. الانتماء الى. اتحاد الحقوقين العراقيين والحصول على هويه الاتحاد. التي تسهل لهم الدخول الى المحاكم والدوائر الاخرى وتثبت كونه خريج قانون ومنتمي الى اتحادالحقوقين وتجاوز مرحله كونه طالب كليه ودخل في الحياة العمليه بالاضافه الى الدورات التي يقيمها الاتحاد في مجالات مختلفه وكذلك فان رسم الهويه القليل البالغ ٨٥ الف دينار. حبث في الوقت نفسه. اطالب الاخوان في الاتحاد ورئيس الاتحاد تقليل الرسم الى ٥٠ الف للهويه.



 لكي يستطيع جميع الخريجين الانتماء الى الاتحاد وكذلك تحسين ماليه الاتحاد وتقديم نوع من المساعده الى اخواننا الخريجين الجدد لحين مايفرجها الله عليهم. وتشريع قانون محاماة. جديد يقطع الجدل والاجتهادات ويكون قانون رصين ينظم نقابه المحامين. وحقوق المحامي. والتزاماته وحقوق الخريجين علما ان المطلوب من اجل الحصول على هويه الاتحاد هو مستمسكات ٤ وثيقه او تاييد تخرج صور ٤ورسم الاشتراك خلال ٥ دقائق تحصل على الهويه مع تمنياتي للجميع بالتوفيق اخوكم احمد السلطاني .



مداخلة المحامي ابو جنات الكردي : 


يعني أستاذ أحمد انت ترى ان اتحاد الحقوقين مكمل أو مماثل لنقابة المحامين...اذن هل تعلم أن قانون المحاماه الجديد يمنع عمل الحقوقي المتقاعد من الانتماء للنقابه من خلال تحديد العمر وشروط أخرى وأقصد الموظف الحقوقي صاحب الراتب التقاعدي البسيط ويستثني القضاة والأساتذة الجامعيين..



.وهذا الأمر غير موجود في بقية النقابات بل بالعكس يعتبر الموظف المتقاعد صاحب خبرة...نتمى من رئيس اتحاد الحقوقيين التدخل ومن زملائنا من المحاميين والحقوقين التدخل من أجل عدم تمرير هذا القانون لان فيه اجحاف وظلم الحقوقي الموظف الممنوع من ممارسة المحاماة في أثناء الوظيفة وبدون مخصصات ومن ثم زملائه في نقابة المحامين يريدون منعه من مزاولة مهنة المحاماة بعد تقاعده من الوظيف...

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب