القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام تقديم طلبات التنفيذ من خلال الماكينه ( البصمة ) فكرة جيدة

نظام تقديم طلبات التنفيذ من خلال الماكينه

نظام تقديم طلبات التنفيذ من خلال الماكينه ( البصمة ) فكرة جيدة - فلسطين

 ونظام رائع يشكر عليه مجلس القضاء الاعلى ولكن وقبل استخدام هذا النظام يجب الوقوف عند امور هامة وخطيرة وخاصة اننا امام طلبات تنفيذ من ضمنها طلبات اقرار بالدين وتسديد ملفات ومن اهم الامور الواجب مراجعتها من خلال استخدام هذا النظام :

اولا : كيفية تقديم الطلب من خلال نظام البصمة وايداع الطلب في الماكينه يتم بدون مصادقة من مأمور التنفيذ وعلى الرغم من ان قانون التنفيذ لم يشترط مصادقة مأمور التنفيذ على التوقيع والتاريخ الا ان تقديم الطلب امام مأمور التنفيذ ومصادقته على تاريخ وتوقيع مقدم الطلب مهم جدا لتجنب حدوث عمليات التزوير في الملفات التنفيذية .. مثلا عند تقديم الطلبات من خلال نظام البصمة ( ممكن أي شخص يقدم طلب من خلال موقعه وبصمته على رقم ملف تنفيذي لشخص اخر وبتوقيع شخص اخر سواء محكوم له او محكوم عليه يتضمن الطلب تسديد ملف تنفيذي او اقرار بإستلام الدين و/أو غيرها من الطلبات .. ) علما انها صارت قبل استخدام النظام ما بالكم بعد استخدامه !!! .

ثانياً : تاريخ تقديم الطلب وتاريخ مصادقة مأمور التنفيذ على الطلب وخاصة فيما يتعلق بالمدد الزمنية وعرض التسويات . ( ممكن الشخص يقوم بتوريد الطلب من خلال الماكينه بتاريخ قديم !! ،) وهات اثبت للمحكمة انو التاريخ هو تاريخ قديم وخارج التسوية .
لحد الان ما جربت الماكينه والبصمة وان شاء الله يكون النظام الجديد تضمن حلول لهيك امور .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع