شبكة القانونيين العرب شبكة القانونيين العرب
random

احدث المواضيع

random
جاري التحميل ...

افضل عشر صفات في المحامي المحترف


افضل عشر صفات في المحامي المحترف


 المحامي رشدي عبد الغني / القانونيين العرب

وجد المحامين منذ العصور القديمة، حيث وضعو قواعد في محاولة للحفاظ على السلام والنظام في المجتمعات المحلية. اليوم،  يمكن العثور عليهم في جميع أنحاء العالم. ما الذي يتطلبه الأمر لتكون ناجح في هذا المجال ؟

بعض من الصفات في كبار المحامين اذكرها كما يلي:


المهارات التحليلية: 

المحامي المحترف  لديه مهارات تحليلية ممتازة وقادرة على جعل  الامور اكثر سهولة والشعور بكمية كبيرة من المعلومات عند دراسة القضايا والملفات.

الإبداع: 

محام عظيم مبدع وقادر على التفكير في حلول معقولة عندما تنشأ مشاكل وحالات فريدة من نوعها.

مهارات البحث العلمي:

 إعداد استراتيجية قانونية عموما يتطلب كمية واسعة من البحوث. أي شخص يعمل في مهنة المحاماة يجب أن تكون لديه  المهارات البحثية الممتازة ليكون قادرة على فهم المعلومات ذات الصلة بالقضية.

مهارات التعامل مع الآخرين:

المحامين العظام والمساعدين القانونيين لديهم مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين ويمكن أن تتطور علاقات وثيقة الصلة مع جميع من يتعامل معهم.

القدرة ومنطقية التفكير: 

المحامي الناجح  قادر على التفكير المنطقي وإصدار الأحكام والافتراضات المعقولة استنادا إلى المعلومات المقدمة.

المثابرة:

 أولئك الذين يعملون في مهنة المحاماة يجب أن يكونو مثابرين. في كثير من الأحيان، حيث ان هناك حالات تتطلب ساعات طويلة من العمل مع البحوث الضخمة والكثير من الكتابة. يجب أن يكون المحامي الجيد أو المساعد القانوني على استعداد  لانجاز المهمام في الوقت المحدد.

مهارات الخطابة:

المحامي المحترف  لديه مهارات الخطابة الممتازة وقادر على قرع سمع المحكمة في مرافعاته . يمكنه أيضا التعامل بسلاسة والتحدث اللبق  أمام المجموعات الأخرى.

ينتهج التعليم المستمر:

المحامين العظام يبقون دائماً على رأس التطورات في المجال القانوني ومتابعة أيضا التدريب المستمر. ولا يقتصرون على فترة التدريب بعد التخرج من كليات القانون.

القراءة وفهم المهارات:

 المحامين والباحثين القانونيين، وغيرهم من المهنيين القانونيين يجب أن تكون لديهم مهارات قراءة قوية وسرعة فهم المعلومات المعقدة التي تواجههم في مجال البحوث والوثائق القانونية.

مهارات الكتابة:

 المحامي والمستشار القانوني المحترف من المفترض ان تكون لديه مهارات الكتابة الممتازة التي تستخدم في إعداد حجج دامغة، وصياغة ناجحة للمرافعات الخطية، والعقود، والاتفاقيات وغيرها من الوثائق القانونية.

عن الكاتب

رشدي عبد الغني رشدي عبد الغني شبكة قانونية عربية تسعى الى نشر الثقافة القانونية بين الاوساط القانونية والمهتمة بالمجال القانوني
يمكنك زيارة موقع الشبكة عبر الرابط التالي: http://www.law-arab.com/
كما يمكنكم زيارة موقع المكتبة القانونية عبر الوصلة : http://legallibrarybooksresearch.law-arab.com/
نتمنى لكم يوم موفق..

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات

ابدأ الآن مجاناً مع برنامج المحامي الذكي تفضل بالدخول من هنا



جميع الحقوق محفوظة

شبكة القانونيين العرب

2016