القائمة الرئيسية

الصفحات

دعوى اصابة عمل
 Work injury

نموذج دعوى اصابة عمل - Work injury



لدى محكمة بداية نابلس الموقرة                                              حقوق رقم       /2015

المدعي: ............................... / نابلس.
         وكيلاه المحاميان ........... منفردين ومجتمعين.

المدعى عليها: شركة ........ للتامين المساهمة العامة.
عنوانها للتبليغ: بواسطة فرعها في نابلس / شارع ............. / ...............

الموضوع: مطالبة بتعويضات ناتجة عن إصابة عمالية بمبلغ 258472 شيكل تعادل 41027
             دينار أردني.

لائحة وأسباب الدعوى
1.     المدعي من سكان مدينة نابلس ومواليد 18/10/19.. وكان يبلغ من العمر 37 سنة وثلاثة اشهر بتاريخ وقوع الحادث الآتي ذكره.
2.  المدعي كان يعمل لدى المنشاة المسماة (منجرة ومفروشات ......) التي تعمل في مجال التنجيد وتصنيع الأثاث والمفروشات لصاحبيها ................................. الكائنة في قرية بديا والمؤمنة على عمالها لدى المدعى عليها بموجب بوليصة تامين سارية المفعول وقت حادث العمل الآتي بيانه.
3.  تعرض المدعي لحادث عمل حيث انه بتاريخ 23/2/2014 وأثناء عمل المدعي في المنشاة تمخضت عنه إصابة عمالية أدت إلى بتر الإصبعين الثالث والرابع في اليد اليمنى وحدوث كسور في عظام الكف حتى المعصم وانقطاع أوتار في اليد اليمنى ناحية الإصابة.
4.  نتيجة الإصابة المذكورة في البند الثاني أعلاه تخلف لدى المدعي نسبة عجز تقدر بـ (30%) وفق التقرير الطبي الصادر عن اللجنة الطبية العليا والمرفق صورة عنه بهذه اللائحة باعتباره جزء منها.
5.  اللجنة الطبية العليا ووفق تقريرها المشار إليه في البند الثالث أعلاه منحت المدعي مدة تعطيل نتيجة الإصابة بلغت 99 يوما من تاريخ الحادث، إلا أن المدعي ونتيجة عدم تمكنه من العمل بسبب الإصابة لا زال عاطلا عن العمل منذ تاريخ الحادث في 23/2/2014 وحتى تاريخ إقامة هذه الدعوى بفترة تعطل إجمالية بلغت 180 يوما.
6.     كان آخر اجر يومي يتقاضاه المدعي 120 شيكل بتاريخ الحادث المذكور بمجموع شهري 3600 شيكل.
7.  بموجب بوليصة تامين العمال المذكورة في البند الأول أعلاه فان المدعى عليها مسئولة عن تعويض المدعي عن الأضرار التي لحقت به جراء إصابته المذكورة.
8.     نتيجة الإصابة المذكورة استحق للمدعي بذمة المدعى عليها التعويضات التالية:
أ‌-       تعويض عن مدة تعطيله بموجب المادة (119) من قانون العمل 180 يوم * 120 شيكل * 75% = 16200 شيكل.
ب‌- تعويض عن فقدان دخله المستقبلي الناتج عن العجز الدائم بموجب المادة (120) من قانون العمل بواقع 273 شهر حتى بلوغه سن الستين * 3600 شيكل معدل أجره الشهري * 80% * 30% نسبة العجز = 235872 شيكل.
ت‌- تعويض عن بدل مواصلات ومصاريف طبية ونفقات تكبدها المدعي نتيجة الإصابة 4500 شيكل وفق الإيصالات المرفق صور بهذه اللائحة باعتبارها جزء منها.
ث‌-  بدل جهاز طبي يحتاجه المدعي (كفة لليد اليمنى) بمبلغ 1900 شيكل.
         وبذلك يبلغ مجموع ما يستحقه المدعي بذمة المدعى عليها مبلغ 258472 شيكل.
9.  المدعى عليها مسئولة عن دفع التعويضات المذكورة للمدعي كونها الشركة المؤمنة على عمال رب العمل المذكور وقت وقوع الحادث بموجب بوليصة التامين المشار إليها أعلاه إلا أنها ورغم المطالبة المتكررة ممتنعة عن الدفع دون وجه حق أو مسوغ قانوني.
10.                        لمحكمتكم الموقرة صلاحية النظر والفصل في هذه الدعوى.
11.          يلتمس المدعي تبليغ المدعى عليها نسخة عن هذه اللائحة ومرفقاتها ودعوتها للمحاكمة وغب المحاكمة والثبوت الحكم عليها بدفع المبلغ المدعى به مع الفائدة القانونية منذ تاريخ الادعاء وحتى السداد التام وإلزامها بالرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة.
مع الاحترام
تحريرا في 12/9/2014
وكيل المدعي



المرفقات:

  • صورة عن تقرير طبي.
  • صور عن فواتير وإيصالات.
  • صورة عن كتاب مطالبة.
  • يحتفظ المدعي بحقه في إبراز أية مستندات أثناء المحاكمة مستقبلا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بودف كمال حرفي في مجال الصباغة و الديكورات المنزلية اعيش في المغرب مدينة جرسيف 33 سنة اعزب و اريد طلب عمل في اي مجال 0639233601

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التنقل السريع