القائمة الرئيسية

الصفحات

محامون ومستشارون قانونيون سعوديون، يقدمون استشارات قانونية في السعودية في مختلف تخصصات وفروع القانون السعودي، من خلال موقعنا القانوني - قانون العرب  واللذي يعتبر واحد من افضل المواقع القانونية الناطقة بالعربية  في الشرق الاوسط .

يلتزم محامونا ومستشارونا القانونيون على التخصص والكفاءة في تقديم الاستشارات القانونية ،فلا يمكن لمستشار قانوني عقاري ان يقد استشارت قانونية اسرية او ان يقدم استشارات قانونية جنائية و استشارات قانونية عسكرية، فالاختصاص القانوني هو الجوهر والاساس في خدماتنا القانونية والشرعية.

يقدم منتدى القانون والاستشارات القانونية السعودي المشورة القانونية في تخصصات قانونية واسعة لجميع المقيمين والمواطنين في ربوع المملكة العربية السعودية (الرياض،جدة،المدينة المنورة،حائل،مكة المكرمة،ابها،تبوك،الدمام   والخبر،الجوف،الاحساء،الظهران) وغيرها من مناطق السعودية.

منتدى الاستشارات القانونية
منتدى الاستشارات القانونية السعودي



منتدى الاستشارات القانونية في جدة والرياض السعودية 

منتدى القانون السعودي ليس موقع حكومي او رسمي وليس تابع لمؤسسة ذات طابع عام بل هو موقع للمحامي السعودي يقدم من خلاله استشارات قانونية اون لاين مجانية ومدفوعة .


تعريف الاستشارات القانونية 

المشورة القانونية هي تقديم رأي مهني أو رسمي فيما يتعلق بمضمون أو إجراء قانوني في حالة واقعية معينة. عادة ما يتم تقديم المشورة القانونية من مكتب محامي او مستشار قانوني بمقابل تعويض مالي أو أي تعويضات ملموسة أخرى. مصدر


 يُشار عادةً إلى الاستشارة القانونية المقدمة بدون أجر على أنها "استشارت قانونية مجانية" ، أو ببساطة "مكافأة مجانية". 

اصول تقديم الاستشارة القانونية 


في أنظمة القانون العام ، يتم تقديم الاستشارة القانونية  عادة من مستشار قانوني غير متخصص أو محامي عام ؛ لكن يفرض على من يقدم المشورة القانونية حيازة ترخيص مزاولة من هيئة المحامين ووزارة العدل في السعودية  ، وفي بلدان أخرى نفس الاجراء ، فهي ببساطة تخضع للتنظيم العام للالتزام المهني ولايمكن أن يقدمها أي شخص.


 والذي عادة ما يكون مسؤولًا قانونيًا عن النصيحة المقدمة. ففي المملكة المتحدة'  وتركيا يتضمن قانون الخدمات القانونية في تلك البلدان  تقديم الاستشارة القانونية في إطار تعريف الأنشطة القانونية غير المحفوظة ، مما يعني أنه يمكن تقديمها من قبل أي شخص وليس مجرد مستشار او محامي في المحكمة.


أهمية الحصول على الاستشارة القانونية 

إن تحقيق النجاح والحفاظ عليه في عالم الأعمال ليس بالمهمة السهلة. ولكن من المستحيل ان تكون محامياً اذا واجهتك المشاكل ذات العلاقة في القانون ، بصرف النظر عن كونك مخترعًا أو مبدعًا أو قائد فريق أو مقاتل أو محفزًا أو بائعًا.

ثبت أن أفضل استراتيجية لنمو الأعمال التجارية هي معرفة كيفية تفويض مهام الخبراء التي لا علم لك بها ، مثل المستشارين الضريبيين أو المستشارين القانونيين . وبناءً على ذلك ، فإن وجود محامٍ يقدم لك المشورة القانونية ويبلغك بالتطورات الجديدة في المجال القانوني هو أكثر من ضروري. مصدر


في منتدى القانون السعودي همنا الاول هو رضا عملائنا ، لذلك نحن نركز على تقديم خدمات قانونية شاملة ،تتمثل في تقديم استشارات قانونية فورية اون لاين عبر الانترنت،  حيث يمكن لعملائنا الاعتماد في جميع الأوقات على مشورة قانونية متميزة ودون الحاجة للحضور الى مكتب المحامي ، يقدم الخدمة محترفون من المحامين والمستشارين السعوديين المصرح لهم ،ويملكون خبرات واسعة في هذا المجال.

أهمية عمل المحامي والمستشار القانوني؟


بدون محامين ومستشارين قانونيين  ، لن يكون هناك من يحميك من إساءة استخدام القانون.



حتى حارب المحامون ضدها ، كان من المعتاد أن يتعرض الناس في الولايات المتحدة للضرب حتى يعترفوا. ثم كان من الشائع ألا يخبرهم أحد أن لهم الحق في التزام الصمت والحق بالاستعانة بمحام عندما يكونون رهن الاحتجاز والاستجواب.

بدون محامين ، إذا انتهك ضابط الشرطة حقوقك ، فلن يكون هناك من يدافع عنك. وسيسير المدعي العام بسعادة معك. على الرغم من وجود مدعين عامين مشرفين .

بدون المحامين ، لن تكون لديك فرصة جيدة في رفع دعوى قضائية والفوز بها إذا كنت قد أصيبت أو فقدت أحد أحبائك.

بدون المحامين ، مازال لدينا "منفصل لكن متساوٍ" في المدارس ومن يدري في أي مكان آخر.

هناك محامون على كلا الجانبين من كل شيء في نظامنا القانوني. البعض يبحث عن حقوقك ، والبعض الآخر يبحث عن حقوق شخص آخر أو أي شيء آخر.

قد تقول بعد ذلك ، أليس من الأفضل ألا يكون لديك محامون على الإطلاق؟ المشكلة موجودة ، سنظل بحاجة إلى قوانين. وستضطلع الحكومة بمهمة تطبيق هذه القوانين ، مع أو بدون محامين. وبدون المحامين ، لن يكون هناك من يدافع عنك.

اذا آذاك شخص ما ولم ترغب شركة التأمين في الدفع ، سيكون لديهم الكثير من المال لمحاربتك ، ولن يكون لديك سوى نفسك.

المحامون يحمون الناس. إنهم يحمون المجتمع. ويساعدون في الحفاظ على الأمور منظمة. مصدر


  • كيف يمكن لفريقنا القانوني مساعدتك؟

  1. تنصحكم في اتخاذ قرارات بشأن تأسيس شركتك.
  2. يقدم لك التمثيل القانوني.
  3. تحضير أي وثيقة قانونية قد يحتاجها عملك.
  4. يقدم لك المشورة بشأن الخطوات التي يجب اتباعها في حالة حدوث خلافات قانونية مع العملاء أو الموردين.
  5. إعداد عقود الشركات (الإيجار ، البيع ، التوريد ، النقل ، التأمين ، إلخ).
  6. تبقيك على علم بالتغييرات التي قد تؤثر على عملك.
  7. يقدم المشورة بشأن مسائل القانون الإداري.
  8. يقدم لك النصائح حول الخطوات اللازمة لتطوير بعض الأنشطة التجارية.
  9. تعد عقود العمل.
  10. يقدم الدعم على تعديلات اللوائح.
  11. يدير رسوم القضاء والقضاء.
  12. يعد محضر وشهادات الاتفاقات.
  13. وأكثر بكثير..

باختصار ، سيقدم مستشارونا القانونيون الدعم والمشورة الاستباقية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي مشكلة ذات طبيعة قانونية. سيسمح لك بتخصيص مائة بالمائة من وقتك لضمان نجاح عملك.

شروط الحصول على استشارات قانونية مجانية في السعودية 


من من اهم الشروط الواجب توفرها في من يقدم طلب استشارة قانونية ان لا تكون مخالفة للنظام العام والاداب العامة، واحكام الشريعة الغراء.

كما ويتوجب على من يود الحصول على الاستشارات القانونية ان يكون من ذوي الدخل المحدود ومعال من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ، وتكون الاستشارة المجانية في موضوع نظام الاحوال الشخصية والقضايا الجنائية دون جرائم المخدرات والشرف فقط.


الاستشارات القانونية مكتب العمل

اذا كنت تعمل لدى شركة او صاحب عمل، وتعرضت للتميز او الاذى او الفصل التعسفي،او لربما للخصم الغير مببر من الراتب، او تم اجبارك بالتوقيع على اتفاقية التنازل عن حقوقك العمالية. يجب عليك في هذه الحالات الاتصال بمحامي متخصص في مكتب العمل والحصول على استشارة قانونية عمالية متعلقة في مجال استفساراتك. 

خدمة مستشارك العمالي

 تقدم لك امكانية التواصل والدردشة مع المحامي اون لاين وطرح العديد من الاسئلة القانونية المتعلقة بموضع استشارتك دون الحاجة للحضور،وهي خدمة متتخصة بالرد على الاستفسارات القانونية المتعلقة بنظام العمل والعمال السعودي فقط.


استشارت قانونية اسرية واحوال شخصية

اذا كان لديك مشاكل اسرية وترغب في الطلاق او ترغبي في رفع قضية خلع لدى محاكم الاحوال الشخصية، او لربما ترغبي بتحريك دعوى نفقة زوجية اونفقة للابناء حيث لايقوم الزوج بالانفاق كما يجب.

علاوة على ذلك يقدم موقعنا العديد من الاراشادات والمعلومات حول قانون الاسرة وتقديم استشارات قانونية مجانية بالهاتف للاسرة المهمشة فقط، يرجى ملاحظة أنه لا يمكننا تقديم المشورة القانونية عبر الهاتف إلا بعد أن يقدم المتصل اسمه وعنوانه ورقم هاتفه. يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

استشارات قانونية في الطلاق

إذا كنت تفكر في الطلاق أو الانفصال عن شريكك ، فقد ترغب في  التفكير بالحصول على المشورة القانونية من محامي الطلاق للتأكد من انك سوف تتخذ القرارات الصحيحة ومعرفة حقوقك.

 إذا كان زواجك أو شراكتك قد انتهى ، فقد تحتاج إلى الحصول على حضانة الاطفال او استرجاع الملكية ، والإسكان ، فيمكنك العثور على نصائح حول اجراءات الطلاق ما عليك القيام به إذا كنت ترغب بالانفصال من منتدى الاستشارات القانونية السعودى.

هناك خطوات محددة يجب اتباعها عند الحصول على صك الطلاق ، وبينما يمكنك محاولة إدارة العملية بنفسك ، فمن الأفضل عادةً الاتصال بمحامي طلاق متخصص ، خاصة إذا كان لديك أطفال وترغب بحضانتهم، أو اشكاليات مثل عدم موافقة شريكك على الطلاق الودي.


استشارات قانونية في دعوى الحضانة 

إذا كان لديك أطفال ، فإن الحصول على الطلاق يصبح أكثر تعقيدًا. يجب أن توافق المحكمة على الترتيبات التي تجريها لأطفالك ، مثل أي والدين سيعيشون معه ومقدار اتصالهم بالوالد الآخر. قد يؤدي حضانة الأطفال والتواصل معهم بعد الطلاق إلى نقاشات مريرة ، وستقرر المحكمة ما هو الأفضل لأطفالك. لذا فإن وجود محامي طلاق متخصص بقانون الحضانة إلى جانبك يمكن أن يكون حيويًا إذا كانت حضانة الأطفال غير معلومة.

استشارت قانونية زوجية حول الخلع

إن الخلع هو سلاح النجاة الوحيد للزوجة من تعسف الزوج، فيتم من خلال طلب الزوجة الانفصال "الطلاق" دون موافقة الزوج لدى محكمة الاحوال الشخصية،فهي بذلك تتنازل عن جميع مستحقاتها وحقوقها الزوجية لقاء الانفصال عن زوجها نظير سوء العشرة الزوجية.


استشارات قانونية جنائية 

أنت بحاجة إلى استشارة محامي جنائي إذا كنت: - تشك في أن الشرطة تحقق معك ؛ وترغب في اعتقالك، تتهمك المحكمة او النيابة العامة بارتكاب جنحة او جناية مثل :(السرقة،تعاطي وترويج المخدرات والكحول، جرائم القتل،الحرابة، داهمت الشرطة ؛ إذا كنت في مركز شرطة أو مركز مراقبة تابع للشرطة ؛ أن تكون سائقًا غير مؤهل أو تتهرب من الشرطة.

أي تحقيق للشرطة يؤدي إلى تهمة جنائية سينتهي بك المطاف الى المحكمة. لقد وجد الكثير من الناس  أن التعامل مع الشرطة ، قبل الحصول على المشورة القانونية من المحامي الجنائي انهم تعرضو لمحاكمة طويلة وغير مفهومة . يمكن للمحامي ان يضمن لك محاكمة قانونية عادلة وباسرع وقت ممكن  إذا اتبعت نصيحتنا.يجب أن تتوقع أن عملية العدالة الجنائية ستكون مقلقة.


يقول المحامي محمد الصادق من مصر:- مين قال ان المحامي الشاطر ( لازم ) يكسب القضيه !


لو انت ارتكبت جنايه مثلا كانت عقوبتها الاعدام والقضيه مقفوله مفيهاش براءه ، ساعتها مهمه المحامي الاساسيه انه يجيبلك مؤبد ، وهيبقي تم مهمته بنجاح ، زي قضيه هشام طلعت ( كان فيها فطاحل محامين البلد. الديب ، ابو شقه ، امال عثمان ، عبد الرؤف مهدي ، وغيرهم انا معرفهمش مع حفظ الالقاب ) كانت مهمتهم اللي نجحوا فيها انهم يتحصلوا علي حكم ١٥ سنه بدلا من حكم الاعدام الاول.

لذلك احيانا تسمع محامي الجنايات يقول لموكله ( القضيه دي برائتها عشر سنين ! ).

نفس الكلام في القضايا المدنيه ، احيانا قضيتك المدنيه بتبقي خسرانه خسرانه ، حتي لو كان محاميك العلاّمه السنهوري ، ساعتها مهمة المحامي الاساسيه انه يخليها اطول فتره ممكنه في المحكمه ، لحد ما انت ترتب امورك لما يصدر ضدك الحكم ( زي احكام الطرد مثلا او بطلان البيوع ).


وكذلك الامر في قضايا الشيكات ، وايصالات الامانه ... ممكن تكون مهمة المحامي انه يخليلك القضيه اطول فتره ممكنه لحين ما ترتب امورك وتقدر تسدد المبلغ او تتصالح.


خلاصة الكلام ... المحامي لا هو حاوي ولا ساحر ، المحامي محكوم بنصوص قانون وبوقائع ... وبيحاول بقدر جهده انه يحققلك اكبر مكسب ممكن حتي لو خسرت القضيه.


ماذا تفعل لتخفيف القلق؟ استشر محامينا 


غالبًا ما يحاول أفراد العائلة والأصدقاء المهتمون إقناعك بالتحدث إلى ضابط الشرطة والنيابة العامة دون الحاجة إلى الاتصال بالمحامي. نحن نتفهم أن عائلتك وأصدقائك حسن النية ولكن نصيحتهم خاطئة.



إذا كان عليك أن تقف في قفص الاتهام في قاعة المحكمة ، فستحتاج إلى معرفة أن المحامي الجنائي الخاص بك لن يتم تقييده في دفاعه عن طريق المحادثات التي أجريتها مع شرطة التحقيق قبل تلقيك المشورة القانونية السليمة. 


استشارات قانونية في جدة 

يقدم محامونا  استشارات قانونية متخصصة في جدة، وذلك بما ويتناسب مع مدينة جدة ومكة في موضوعات قانونية متعددة، مثل القانون التجاري وقانون الشركات وقانون الاحوال الشخصية (الزواج والطلاق والحضانة والخلع).


استشارات قانونية في الرياض والدمام

يقوم طاقم مكتبنا من المستشارين القانونيين بتقديم المشورة القانونية والتمثيل القانوني للشركات والافراد في قطاعات مختلفة في مدينة الرياض والدمام "مناطق الشرقية" 

فالمعلومات القانونية حول اجراءات المحاكمة وطرق اثبات الملكيات العقارية وقانون الشركات والقانون الجنائي والتجاري، جميعها في غاية الاهمية وتتطلب سؤال المحامي او المستشار القانوني قبل الاقدام على اي منها، وان طلب الاستشارة القانونية من محامي مؤهل امر لا مفر منه اذا كنت ترغب بتلافي النتائج السلبية مستقبلاُ.


صياغة العقود والاتفاقيات واللوائح الاعتراضية 

يقوم المنتدى على صياغة العقود بجميع اصنافها والاتفاقيات المحلية والدولية ،واعداد اللوائح الاعتراضية على الاحكام وطلب الاعتراض على الاحكام الجنائية .

الفرق بين صياغة المحامي والعقود الجاهزة 

يوضح المحامي عماد ابو المجد

س:ايه الفرق بين انى اشترى عقد من اى مكتبه واكتبه بنفسي وبين انى اخلى محامى يكتب العقد؟

ج: الفرق هنا بيكمن فى فن صياغة العقود بكافه انواعها ومسمياتها بين المتعاقدين وازاى انك تسبغ الصفه القانونيه على كافه بنود العقد عشان تتجنب المشاكل القانونية والنزاعات المستقبلية لأن ببساطه ممكن اى من المتعاقدين انه ينكل عن تنفيذ الالتزامات الملقاة على عاتقه يعنى ممكن اى واحد فيهم يرجع ف كلامه ...

وللاسف اغلب المشاكل المدنيه حاليا فى المحاكم بترجع للصياغة وعدم صياغه البنود بما يعبر عن ارادة المتعاقدين بصفة مُحكمة تعبر عن ارادتهما دون زيادة او نقصان ..

ولابد ان يكون العقد مكتوب بكافة بنودة على الكمبيوتر ولايعتد باى كشط او تحشير او شطب باى قلم خلاف الكمبيوتر ويتم التوقيع عليه من أطرافه امام محامى ودا حرصا على الطعون بالتزوير او بالجهاله اللى ممكن تُثار مستقبلا... بالاضافة الى انه لابد من توقيع شهود على العقد ومن وجهة نظرى يجب ان يتم ختم العقود بختم المحامى مع ترك نسخة بمكتبه للرجوع اليها فى حاله المنازعة المستقبليه ...

دا من الناحيه القانونيه ومن النواحى التانيه الموضوع مش مكلف ماديا بالنسبه للمتعاقدين وكمان بيديهم شعور الالتزام ببنود العقد

مواقع مفيدة للمحامين 



كلمات مفتاحية : الاستشارات القانونية,الاستشارة القانونية,الاستشارات القانونية بالانجليزي,الاستشارات القانونية pdf,الإستشارات القانونية والشكاوى والتظلمات وصيغ العقود ومذكرات التفاهم,منتدى المملكه للاستشارات القانونيه,منتدى الحقوق والاستشارات القانونية,منتدى الجلفة للاستشارات القانونية,استشارات قانونية,استشارات قانونية مجانية,استشارات قانونية فورية,استشارات قانونية جدة,استشارات قانونية اون لاين,استشارات قانونية مجانية في الاردن,استشارات قانونية قطر,استشارات قانونية مجانية في فلسطين,استشارات قانونية اسرية مجانية,استشارات قانونية مجانية اون لاين,استشارات قانونية مجانية بالتليفون السعودية,استشارات قانونية مجانية في الدمام,استشارات قانونية عقارية,طلب استشارة قانونية مجانية,مواقع استشارات قانونية مجانية,استشارة قانونية في الطلاق,منتديات قانونية,منتديات قانونية سعودية,الاستشارات القانونية بوزارة العمل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع