القائمة الرئيسية

الصفحات


يتطلب ولادة المجتمع ونموه مساعدة قانونية واسعة ومتنوعة للغاية وخاصة من محامي شركات الرياض عندما يكون لدى صاحب المشروع احتياجات مختلفة تمامًا ، من إنشاء شركته مع صياغة النظام الأساسي ، أو اتفاقية المساهمين.

 ولكن أيضًا لإعداد عقد تجاري ، أو عقد عمل، فأنت محامي شركات في الرياض لديه تخصص ومعرفة من البداية وعندما تأتي الاحتياجات الناشئة إلى الشخص المناسب والحصول على المشورة القانونية المناسبة في أسرع وقت ممكن.

من أجل اختيار محامي شركات الرياض الذي ترغب في الاتصال به للرد على مشكلتك ، نقدم أكثر فئات القانون الرئيسية شيوعًا. أولئك الذين من المرجح أن يهتموا باحتياجات رجال وسيدات الأعمال في الرياض.


محامي شركات الرياض,محامي شركات
محامي شركات الرياض

محامي شركات في الرياض متخصص في انظمة الشركات


بالنسبة للعديد من رجال وقادة الأعمال ، يظل التعاقد مع محامي شركات مسارًا صعبًا للتغلب عليه. ومع ذلك ، تحت تأثير التقنيات القانونية ، تتطور العلاقة مع القانون.

حيث  تقوم شركات المحاماة بتحديث ودمج الحلول المبتكرة التي تسمح لها بتبسيط علاقاتها مع عملائها وبالتالي الرؤية القانونية. وبالتالي ، فإن وصول هؤلاء المحامين القانونيين على الإنترنت ، وخاصة اللائحة العامة لحماية البيانات ، هو ظاهرة طبيعية يجب الاستفادة منها ، لأنه يسهل إجراء المشاورات ، ولا سيما العثور على محامي شركات بالرياض عبر الإنترنت  على مدار 24 ساعة في اليوم.

استشارة محامي شركات الرياض 

اليوم أصبح من الأسهل والأسرع والأكثر فعالية الحصول على استشارة محامي شركات في قضية ما ، وصياغة بند تعاقدي أو قانوني ، أو بكل بساطة المساعدة من أجل النجاح في إدارة شركة قابضة  قدر الإمكان والمهام اليومية للشركة.

تسمح لك استشارة محامي شركات الرياض عبر الإنترنت بالرد على كل هذه القضايا والقيام بذلك بطريقة تناسب وتيرة عملك.

إن وجود محام حقيقي للإجابة على جميع أسئلتك ومساعدتك هو ميزة حقيقية. حتى إذا كانت العملية غير مادية ، كما هو الحال بالنسبة للاستشارة عبر الإنترنت ، والاتصال بالمحامي الذي يتم من خلال واجهة الكمبيوتر.

فليس من السهل على الإطلاق تنزيل نماذج من المستندات القانونية. على العكس من ذلك ، سيصبح المحامي الذي ستتواصل معه محاورك المميز لجميع القضايا التي من المحتمل أن تعوق تطور نشاطك. السماح لك بإصدار وثائق قانونية أكثر أمانًا ، وبالتالي حماية نفسك من حدوث النزاعات.

استخدام محامي شركات يعني أيضًا ضمان جودة المحتوى الخاص بك. كل محامي في الرياض ملزم في الواقع أخلاقيًا بواجب تقديم استشارات قانونية  الذي يضمن لك القدرة على الاستفادة من التوصيات التي تتناسب مع وضعك ، لا سيما في قانون العمل ، والتقاضي ، والعقارات ، وقانون الشركات التي تواجه صعوبات ، ورأس مال المخاطر ، وقانون الأعمال ، وما إلى ذلك.

محامي شركات الكبرى في الرياض السعودية

يلبي مكتب محامي في الرياض ذو الخبرة احتياجات الشركات الكبيرة بقدر ما يبحثون بشكل متزايد عن مهارات متنوعة يمكن تنسيقها من قبل محاور واحد ، مخصص لحالاتهم ، من ذوي الخبرة للغاية ومتاح تمامًا.

في الشركات السعودية الكبرى والثقة الخارجية لنا أساسا ثلاثة أنواع من الملفات.

يتعلق الأول بمراقبة نزاعات محددة ، غالبًا ما تكون إستراتيجية ، في مجالات الشركة ( التقاضي بشأن العقود التجارية الحيوية للشركة ، أو التقاضي الضريبي أو الاجتماعي ، والتي تهدد مخاطرها استدامة الشركة ، وما إلى ذلك). 

يجب أن يقتنع عملاؤنا ، مع الأدلة الداعمة ، بأنه لا يمكننا إدارة التقاضي المعني بشكل أفضل ؛ يجب أن يتأكدوا من أن محامي الشركات بالرياض ، بالإضافة إلى إتقان التقنية القانونية ، سيضعون كل خبرتهم في نظام الشركات كما هو الحال في الحياة التجارية ، كل إبداعهم ، في خدمة البحث عن أفضل نتيجة ، أيضًا في المحاكم التجارية رغم أنه أمام محاكم أوروبية أو أجنبية أو دولية.

النوع الثاني من الملف يتعلق بإدارة المفاوضات التجارية أو المهنية أو النقابية ، والمفاوضات مع السلطات الإدارية أو سلطات الدولة وتنفيذ إجراءات الضغط على المستوى الوطني أو الدولي.

النوع الثالث من الملفات يتعلق بتعريف ، والتحقق ، وتنفيذ المعاملات القانونية المهمة لحياة الشركات (تعريف الاستراتيجية ، إعادة الهيكلة ، النقل ، الاندماج ، الاندماج ، بيع الأعمال ، إلخ) والتنفيذ بدلا من عمليات التحسين القانونية والاجتماعية والضريبية.

لدينا خبرة في التعامل مع الإدارات القانونية في الأمور القانونية بالإضافة إلى   إدارة المخاطر والوقاية ، مع الإدارات المالية ، وخاصة في الأمور المتعلقة بقانون الضرائب (إدارة التدقيق الضريبي ، التحسين الضريبي) ومع أقسام الموارد البشرية لجميع المسائل المتعلقة بالقانون الاجتماعي وعقد العمل. نحن نساعد هذه الأقسام على وضع مؤشرات الأداء لمجالات خبرتنا.

نحدد أنفسنا على أننا جهات الاتصال الخارجية الرئيسية لهذه الإدارات ، والتي نفهم منها قيود الميزانية والنتائج. نحن نعلم أيضًا كيفية إعطاء الرضا الكامل لقسم المشتريات ...

نحن نقدم الخبرة الفنية في الدعاوى التجارية العامة، في  القانون الجنائي الأعمال في  قانون ضريبة في  قانون العمل ، قانون الضمان الاجتماعي، و  قانون البيئة  و القانون الدولي .

ثنائي اللغة ، يتقن موظفينا جميع تقنيات التفاوض الدولي والتحكيم والضغط والعلاقات مع السلطات العامة أو الدولة.

يدير المتقاضون الجيدون والمرهقون ، محامو شركتنا ، الذين يتمتع بعضهم بخبرة تزيد عن ثلاثين عامًا ، القضايا الأكثر حساسية في المسائل القانونية والقضائية في علاقة وثيقة ووثيقة مع أعلى مستوى في الشركة التي يفترض وجود شخصية قوية جدًا ، وردود فعل وتأثير في معرفة الشركة المضمونة.

نحن نتفهم تمامًا قضايا "الرؤساء الكبار" الذين ننفذ نيابةً عنهم الدفاع المناسب ، لا سيما في مسائل قانون الأعمال الإجرامي.

نحن نحلل باستمرار الزيادة في المخاطر المهنية بسبب التضخم وتعقيد النصوص المتزايدة.

وبذلك تمكنت شركتنا من المساعدة والتمثيل أمام محاكم الشركات الفرنسية والعالمية الكبيرة.. .

مخاطر التهرب الضريبي الدولي على الشركات

يتم إنشاء العديد من الشركات أو الشركات الفرعية أو الفروع في السعودية وتعتمد على شركات أخرى تم تأسيسها في الخارج ، في ملاذات ضريبية للبعض. ولكن كن حذرا لأنه ، سواء كان ذلك مقصودا أم لا ، يمكن أن تكون بعض المعاملات المالية مثل التهرب الضريبي .

يمكن أن يؤدي تحرير فواتير السلع أو الخدمات التي قد تكون مبالغ فيها إلى حد الدهشة أو مبالغ فيها إلى قيام إدارة الضرائب العزيزة بقمعها وعقابها بشدة.

تحويلات الأرباح غير المباشرة إلى الخارج

وبالتالي ، تعاقب العمليات التي تشكل تحويلاً غير مباشر للأرباح لصالح الشركات التي تأسست في الخارج والتي لا تقع تحت الإدارة العادية للشركة.

يميل إلى منع بعض  ممارسات "تسعير التحويل" التي تسمح بتحويل الأرباح الخاضعة للضريبة عادة في السعودية إلى الخارج. 

الشركات المستهدفة هي تلك التي تندرج تحت ضريبة الشركات أو ضريبة الدخل (فئة الأرباح الصناعية والتجارية (BIC)) ، والتي تقع تحت الاعتماد أو السيطرة على الشركة الواقعة خارج الإقليم. يمكن أن تكون أيضًا مجموعة تسيطر هي نفسها على الشركة الموجودة في الخارج .

الإدارة السعودية مسؤولة عن إثبات اعتماد القانون أو الواقع. ومع ذلك ، ليس من الضروري تحديد طول هذه الذراع عندما يقع العمل المعني في ملاذ ضريبي .

ما يمكن معاقبته هو التحويل غير المباشر للأرباح الذي يحدث إما عن طريق زيادة أو تخفيض أسعار الشراء أو البيع ، أو بأي وسيلة أخرى مثل دفع الإتاوات المفرطة أو دون مقابل ، منح قروض بدون فائدة أو بسعر مخفض ، وإعفاء من الديون ، إلخ.

سيتعين على الإدارة السعودية أن تثبت أن الفوائد قد تم تحويلها بشكل غير مباشر. وبالتالي ستكون قادرة على الإبلاغ عن الفوائد الممنوحة لنتائج الشركة الموجودة في فرنسا.

اتفاق مسبق على تسعير التحويل
يمكن إبرام اتفاقية تسعير التحويل المسبق من قبل الشركات السعودية أو الأجنبية التي تجري معاملات عبر الحدود. وقد أدى ذلك إلى منع أي زيادة في الضرائب على الأسعار المفروضة بموجب الاتفاقية المبرمة بين الإدارة والشركة. لاحظ أن عدم احترام الاتفاقية المسبقة من قبل الشركة قد يؤدي إلى إلغائها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجوز للإدارة التي لديها شكوك حول صحة التحويلات أن تطلب من الشركة المعنية تقديم أي وثيقة أو معلومات مفيدة لتفسير العلاقات مع الشركات الأجنبية وحول طريقة تحديد أسعار التحويلات. المعاملات. في حالة عدم وجود إجابة مرضية ، لدى الإدارة إمكانية تقييم مبلغ تحويل الأرباح وفقاً للعناصر الموجودة تحت تصرفها.

بالإضافة إلى ذلك ، مطلوب التزام وثائقي عام الذي يهدف إلى تحسين شفافية المعاملات من قبل المجموعات الدولية ، ينطبق على الشركات التي تم تأسيسها في السعودية مع معدل دوران سنوي. باستثناء الضرائب أو إجمالي الأصول أكبر من أو يساوي 400.000.000 دولار

العقوبات
إذا لم يتم تقديم وثائق لتقييم طبيعة تحويلات الأرباح ، أو عندما يكون ذلك الإرسال جزئيًا فقط ، فإن الشركة عرضة لغرامة قدرها 10000 يورو لدى الاتحاد الاوروبي ١١٠٠٠ الف دولار في القانون الامريكي. يمكن زيادة مبلغ هذه الغرامة إلى 5٪ من الأرباح المحولة إذا كان هذا المبلغ أكبر من 10000 يورو.

أخيرًا ، يمكن أن يؤدي الشحن الزائد أو التقصير في الدفع إلى هذه العقوبات. لذا حاول أن تظل معقولًا قبل أن تجبرك سلطات الضرائب على القيام بذلك!

توكيل محامي شركات بالرياض 

اذا كان لديك شركة في الرياض و/أو لديها فروع في الخارج بالتاكيد سوف تحتاج الى توكيل محامي شركات لمراقبة اعمال شركتك من الوجهة القانونية .

لحسن الحظ، فإن مكتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية لديه محامي شركات الرياض متخصص في قضايا تأسيس الشركات وحلها ومتابعة اجراءات الافلاس وتوزيع الاصول وما شابه 

لا تترد في الاتصال بنا اليوم على الارقام الموضحة في الموقع !
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع