القائمة الرئيسية

الصفحات

رساله الى الزملاء اساتذه ومتدربين

رساله الى الزملاء اساتذه ومتدربين

رساله الى الزملاء اساتذه ومتدربين

عندما بدأت التدرب على أعمال المحاماة وقمت بالتسجيل في مكتب استاذي المرحوم عثمان بسماوي في الزرقاء تعلمت منه ان المتدرب لا يقل مكانة عن الأستاذ فكلنا زملاء وعلينا أن نحترم بعضنا البعض وأن يكون الإحترام متبادل وكان يرفض رفضا باتا أن أقوم بعمل القهوة عندما نكون معا ويقوم هو بعملها وإحضار الفناجين ويصبها لي وعندما كنت أخجل من ذلك وأطلب منه السماح لي بعمل القهوة عنه كان يجيبني بأنني ضيفه طيلة مدة تدريبي. 
أعزائي الزملاء.. 
باتت علاقة الأستاذ بالمتدرب علاقة غير سوية ولا تقوم على الاحترام المتبادل ولا نجد الأستاذ يبذل الجهد الكافي لتدريب متدربه ونجد المتدرب لا يحترم استاذه وفي ذلك ضياع لقيم سامية تشكل ركن مهم ورئيسي في بناء مستقبل مهنة المحاماة
انني ارجو من الأساتذة ان يعلموا أن المتدرب امانه في أعناقهم وكما وجدنا اساتذه علمونا فمن واجبنا تعليم الجيل القادم وهي ليست منه بل واجب. 

وعلى المتدربين ان يعلموا ان مرحلة التدريب مرحلة هامه لصقل شخصيتهم وانها فرصة للتعلم من الأخطاء وأن تلك المده ليست مجرد ايام ومضيعه للوقت. 

ارجو رحابة الصدر من الجميع فقد كتبت هذا المنشور الأبدي استيائي من قيام بعض الزملاء المتدربين بمهاجمة أعضاء مجلس النقابه وأعضاء لجان الامتحانات ولجان التصحيح والاعتراضات وكيل التهم لهم، وبذات الوقت استيائي مما يتم تداوله من انه سيتم إحالة بعضهم إلى مجالس تأديبية!!!! 

للنقابه اقول هؤلاء ابناؤنا مستقبل مهنتنا فإذا بدر من بعضهم أية اساءه فان آليات عمل اللجان والتي أدت إلى ظلم البعض منهم هي من اوصلهم الى ذلك مع اني لا أرى عذرا لمن يشتم أساتذته.
نقلا عن صفحة المحامي توفيق قفيشة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع