قانون العرب قانون العرب
.
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

بحث الحجز والتنفيذ على اموال المدين المنقولة - بيع المزاد العلني

بحث التنفيذ على الأموال المنقولة

بحث التنفيذ على الأموال المنقولة
بحث التنفيذ على الأموال المنقولة

بقلم المحامي أحمد ملحم



بعد أن تم الحجز على أموال المدين المنقولة يتم اخطاره بذلك وأنه عليه الدفع خلال اسبوع والا يصار بالمحجوز عليه للبيع بالمزاد العلني، فإن مرت مدة الأخطار دون الدفع يتم البدء بالاجراءات للبيع بالمزاد العلني..


بداية يتم تنظيم اعلان البيع من قبل مأمور التنفيذ ويجب أن يحتوي الاعلان على اسم دائرة التنفيذ واسم المنفذ والمنفذ ضده واوصاف السند التنفيذي واوصاف المال المحجوز من حيث النوع والعدد وطبيعته والثمن المقدر من الخبير ويتم تحديد ميعاد البيع باليوم والساعه ومكانىوجود المالودعزة لمن يرغب بدخول المزاد أن عليه الحضور بالموعد المحدد بعد دفع تأمين دخول المزاد والبالغ ١٠٪ من القيمة المقدرة للمال المراد بيعه..

بعد تنظيم اعلان البيع يجب نشره في صحيفه يومية واحده على الاقل والتعليق على لوحة إعلانات دائرة التنفيذ ثم الانتظار إلى اليوم المحدد..


يتوجه المأمور برفقة الدلال الى مكان وجود المال بحيث يتوجه ايضا كل من يرغب بالشراء..

بالساعه المحدده يتم فتح محضر المزاد من المأمور والدلال ويوقعوا عليه ويوقع ايضا الدائن أو وكيله ويتم ذكر الراغبين بالشراء ويبدأ المزاد، فيبدأ الدلال بالمناداة ويبدأ من السعر الذي قدره الخبير فيبدأ الأشخاص بالمزايده ولا إشكال في وضع سعر اقل من القيمة المقدره من الخبير..



بعد أن يرسو المزاد على شخص يتم تسليمه المال وان كان له إجراءات والتسجيل يتم ذلك ويتم دفع الثمن اما لو نكل عن ذفع الثمن يقوم المأمور بإعادة المزاد بالحال إن كان ذلك ممكن وان لم يكن ممكن يتم تأجيله لموعد اخر على نفقة المستنكف، ولو تم البيع لاحقا بثمن اعلا لا يستفيد المستنكف أما لو بثمن اقل يتحمل فرق الثمن والمصاريف..


الحجز والتنفيذ على اموال المدين الاموال التي يجوز التنفيذ عليها الحجز على اموال المدين انواع الحجز التنفيذي على اموال المدين الاموال التي لا يجوز الحجز عليها ما هي الاموال الغير منقولة ما هي الاموال المنقولة والغير منقولة تعريف الاموال الغير منقولة

عن الكاتب

رشدي عبد الغني

اذا أعجبك الموضوع فلماذا تبخل علينا بالردود المشجعة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قانون العرب