القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل محامي تجاري بالرياض خبير في المعاملات التجارية

هل أنت مدير أعمال تبحث عن محامي تجاري بالرياض مؤهل في القانون التجاري للدفاع عن مصالحك بشكل أفضل؟ مؤسستنا ، بخبرتها في المجال منذ عام العقد الماضي ، تدعمك ، مما يضمن مهمة تقديم استشارات قانونية تجارية ، ولكن أيضًا التمثيل في حالة التقاضي.

يشمل القانون التجاري جميع المعايير المتعلقة بالتجار أثناء ممارسة مهنتهم وينظم ممارسة الشركات للنشاط التجاري.وهذا ما سوف نتحدث عنه عبر موقع قانون العرب ، فكونو معنا

محامي تجاري بالرياض,محامي تجاري, محامي تجاري في الرياض

محامي تجاري في الرياض خبير في المعاملات التجارية


 يتمثل دورنا ك محامي تجاري بالرياض  في القانون التجاري في مساعدة هذه الشركات في جميع أنشطتها التجارية الوطنية أو الأوروبية أو الدولية.

الضمان القانوني لأعمال التجارة الداخلية ، الأوروبية والدولية ( شروط البيع العامة ، العقود التجارية ، اتفاقيات التوزيع ، اتفاقيات الامتياز ، الإيجارات التجارية ..) تضمن نجاح الأعمال التجارية والتنمية التجارية ككل. مقاولة. وبالتالي فإن المحامي التجاري قادر على التفاوض وصياغة اتفاقيات تجارية مختلفة لصالح الشركة العميلة.

تتمثل مهمتنا كمحامي متمرس في القانون التجاري  أيضًا في مساعدة عملائنا في المنازعات التجارية والتقاضي ، سواء كان ذلك يتعلق بتحصيل الديون أو المسؤولية التعاقدية ، من خلال الدفاع عن موقف حازم ناشئ عن قوة حجتنا القانونية. في وضع مهيمن ، من الممكن اللجوء إلى التفاوض للتوصل إلى صفقة مواتية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مراعاة القواعد الإجرائية التي تلعب دورًا أساسيًا في حل النزاعات ، قد يكون من الضروري وجود محام من جانبك.

محامي تجاري بالرياض يقدم استشارات قانونية تجارية 

نحن نرغب بشكل خاص في تقديم النصح لشركات عملائنا في المنبع قبل "اندلاع الحريق" من أجل تنظيم الشركة التجارية منذ إنشائها ، لجعلها أكثر كفاءة وأمانًا. حتى في حالة وجود نزاع مع شريك ، فإن المفاوضات من خلال محامي تجاري بالرياض ستسمح بشكل عام بالتوصل إلى اتفاق ، وبالتالي تجنب التقاضي في المحكمة.

لهذا ، نحن هنا للإجابة على أسئلتك ، من أبسطها إلى أكثرها تعقيدًا ، والتي تنطوي على معرفة متعمقة بالموضوع ، ولكن أيضًا لمساعدتك في التفاوض على الإطار القانوني لجميع عقودك التجارية.

تذكر أن هذا الحق ليس ثابتًا ، فهو يتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للشركات ، وبشكل عام للمجتمع. لذلك من الضروري أن تكون على اطلاع بأحدث القوانين واللوائح في هذا المجال.

يقوم محامونا المؤهلين في القانون التجاري بإتاحة خبرتهم للشركات والمديرين لتقديم المشورة لهم بشكل فعال وعملي. لهذا ، نحن نحاول تسوية ودية للنزاع عندما يكون ذلك ممكنًا ، ونساعدك في النزاعات التجارية من أي نوع.

ما فائدة توكيل محامي تجاري بالرياض؟

تكمن اهمية توكيل محامي تجاري بالرياض في حال قيام شريكك في الشركة أو العمل التجاري في
إنهاء مفاجئ للعلاقات التجارية.

مما يضعك ماليًا في موقف حرج. في مواجهة هذا التمزق التعسفي ، فأنت لست بدون ملاذ. سوف يقوم محامي في الرياض ، من خلال خبرته في القانون التجاري ، بكل ما في وسعه للحصول على أداء التزاماته من شريكك وفشلها في ذلك ، للتعويض عن الضرر الذي تعرضت له وشركتك.

ضمان حماية العلاقات التجارية طويلة الأمد

العلاقات التجارية الناجحة طويلة الأمد ، في مناخ من الولاء والثقة. في حالة خرق عقدك ، يجب على شريكك احترام فترة إشعار من أجل توقع نهاية العلاقة والسماح لك بالنظر في احتمالات إعادة تدريب نشاطك. في حالة عدم الامتثال لهذا الإشعار ، يرتكب الطرف المقابل خطأً يمنحك الحق في التعويض.

تنطبق هذه الحماية على جميع أنواع العلاقات التجارية ، دون تمييز ، دون وجود عقد تجاري  مكتوب بين شريكك وبينك بالضرورة  . سيتم بعد ذلك إثبات العلاقة التجارية بناءً على عدد من المعايير ، والتي سيساعدك محامي تجاري بالرياض على تسليط الضوء عليها. وبالتالي فإن مدة تعاونك مع شريكك المتعاقد ، وأهمية المبيعات التي تم تحقيقها هي العوامل المحددة. سيكون من الضروري تحديد وضعك بدقة وتوصيف وحشية الفاصل الذي عانيت منه.

تحديد الإنهاء المفاجئ للعلاقات التجارية

يصعب أحيانًا تحديد ما يميز "الإنهاء المفاجئ للعلاقات التجارية القائمة". وفقًا للقانون التجاري ، الإنهاء المفاجئ هو فعل "  قطع علاقة تجارية قائمة بشكل مفاجئ ، حتى جزئيًا ، دون إشعار خطي ، مع مراعاة مدة العلاقة التجارية واحترام الحد الأدنى لفترة الإشعار المحددة ، مع الإشارة إلى استخدامات التجارة ، من خلال الاتفاقات بين المهنيين  ".

يتأثر الإنهاء الجزئي ، مثل تغيير طريقة توزيع المورد الخاص بك ، تمامًا مثل الإنهاء الكلي ، أي إنهاء العقد أو عدم تجديده.

وبالتالي فإن نطاق هذا التعريف واسع. تميل السوابق القضائية إلى توسيع هذه الفكرة. ومع ذلك ، يجب تحديد عنصرين بوضوح: وحشية التمزق ووجود علاقات تجارية راسخة .

ما هي الاستراحة المفاجئة؟ إنه انتهاك غير متوقع ومفاجئ وعنيف لتعاونك  التجاري.

كيف تثبت أن الأطراف المتعاقدة أقامت علاقات تجارية؟ 

من المهم أن ندرك أن الطرف المتضرر يمكن أن يتوقع بشكل معقول استمرار علاقة العمل للمستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري مراعاة مدة العلاقة والتأكد من أنها ذات طبيعة مستمرة ومستقرة ومعتاد. في الواقع ، يتم تقييم كفاية الإشعار وفقًا لمدة التعاون التجاري بواسطة محامي في الرياض.

على سبيل المثال ، عندما ينتهي عقد محدد المدة لمرة واحدة ، لا يمكننا أن نعتبر أنه قد حدث خرق. على العكس من ذلك ، فإن تعاقب العقود لمرة واحدة يكفي لوصف علاقة تجارية راسخة. كل حالة فريدة ويقيم القضاة هذه المعايير على أساس كل حالة على حدة. سيجلب لك المحامي في جدة بعد ذلك كل خبرته في تقييم مخاطر الانفصال.

احصل على تعويض عن الإنهاء التعسفي للعقد التجاري

وبالتالي ، فإن انهيار التعاون بين الشركاء التجاريين يتطلب بطبيعة الحال فترة إشعار دنيا. هذه الأحكام هي من النظام العام ، وبالتالي لا يمكن الابتعاد عنها عن طريق تضمين بند في عقودك مع شركائك.

يشكل  عدم مراعاة الحد الأدنى للإشعار  ، الذي تحدده الاتفاقيات مع الإشارة إلى استخدام التجارة ، خطأ من جانب شريكك التجاري. ومع ذلك ، فإن احترام هذا الحد الأدنى من الإشعار قد لا يكون كافيًا إذا كانت لديك علاقة طويلة الأمد بشكل خاص ، أو إذا كان شريكك الحصري في التعاقد. على العكس من ذلك ، يتوخى القانون إمكانية الإنهاء دون إشعار في حالة عدم أداء الطرف الآخر لالتزاماته ، أو في حالة القوة القاهرة عند وقوع حدث خارجي غير عملي وغير متوقع.

في حالة الانفصال التعسفي ، يحق لك الحصول على أداء شريكك لالتزاماته ، أو حتى التفكير في اللجوء إلى تعويض الضرر الذي لحق بك.

وتجدر الإشارة إلى أن الضرر الذي لحق ليس  ما ينتج عن نهاية العلاقات التجارية ، بل هو الذي تسببه وحشية الانفصال. ثم يتعلق الأمر بالنقص المرتبط بالغياب أو إشعار غير كاف. إن خبرة محامي تجاري بالرياض مؤهل في هذا المجال ضرورية لضمان احترام حقوقك. وبالمثل ، ما يفتح  الحق في التعويض  هو تعسف الانفصال ، وبالتالي الانفصال نفسه وليس سبب هذا الانفصال: مهما كان الدافع الذي قدمه شريكك المتعاقد لإنهاء علاقتك.

إن عدم الامتثال لإشعار معدّل طوال مدة التعاون التجاري يؤدي إلى  مسؤولية الضرر التي يتحملها  مؤلفه ويعرضه  لدفع تعويضات . قد يكون هذا التعويض أكبر في حالة أخذ خسائر إضافية في الاعتبار. هذا هو السبب في أنه من الضروري وجود محام بجانبك لتقييم الضرر بدقة.

خذ بعين الاعتبار تعسف الانقطاع في العلاقات الدولية
 لا تتوقف حقوقك المتعلقة  بخرق عقد تجاري عند الحدود الفرنسية. القضايا المتعلقة  بالعقود الدولية  هي مصادر لقضايا مختلفة. وبالتالي ، فإن حكم محكمة النقض الصادر في 25 مارس 2014 عزز حماية الضحية من الانهيار المفاجئ عندما يكون في الخارج ، ولكن مكان وقوع الضرر يقع في فرنسا. بعد عقد مبرم في فرنسا مع مورد فرنسي ، تمكنت شركة أجنبية من المطالبة بتعويض بسبب الإنهاء غير السليم لعقدها.

يوضح هذا التعزيز فعالية الأحكام الوقائية لشريك تجاري يجد نفسه مصابًا بالانهاء المفاجئ لعلاقته التجارية. يلعب المحامي دورًا حاسمًا في الدفاع عن حقوقك ، مما يسمح لك بمتابعة نشاطك بهدوء.

كما ونوفر محامي عقارات في الرياض مختص في كل جوانب العقارات وتسجيل الشقق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع