القائمة الرئيسية

الصفحات

لإنشاء شركة ، عليك المتابعة خطوة بخطوة ومنهجية مع محامي تأسيس شركات في جدة. من خلال اعتماد مثل هذا النهج ، فإنه يسمح لك بإنشاء شركتك في ظروف جيدة وتجنب ارتكاب الأخطاء.

 الخطوات الرئيسية لإنشاء الشركة هي: اختيار الشكل القانوني للشركة ، وتحديد الخصائص الرئيسية للشركة ، وصياغة القوانين ، وتحقيق المساهمات وخطوات التسجيل.

يخبرك محامي شركات جدة عن الخطوات التي يجب اتخاذها لإنشاء شركة ، بترتيب زمني ،  ويقدم لك عدة نصائح لمساعدتك في هذه الخطوات.

محامي تأسيس شركات في جدة
محامي تأسيس شركات في جدة


محامي تأسيس شركات في جدة الافضل والاشهر

 اختيار الوضع القانوني للشركة، يجب أن تؤخذ عدة معايير في الاعتبار. من بين الأهم ، يمكننا الاستشهاد بما يلي:

الخطر الذي يتكبده الشريك بسبب مسؤوليته ،
مستوى المرونة القانونية لتنظيم عمل الشركة ،
نظام الضمان الاجتماعي للمدير ،
وطرق فرض الضرائب على الأرباح التي حققتها الشركة.

إذا قمت بإنشاء شركة بدون شريك (شركة الشخص الواحد ، فسيتم تقليل الاختيار إلى حد كبير(. 

استشارة محامي تأسيس شركات جدة 

يجب على منشئ الأعمال الذي ليس متأكدًا من أنه اختار الشكل القانوني الأنسب لشركته أن يلتمس المشورة المهنية من محامي تأسيس شركات مؤهل.

تحديد الخصائص الرئيسية للشركة


لإنشاء شركة ، تتمثل الخطوة التالية في تحديد خصائصها الرئيسية من حيث التشغيل والتنظيم. يشكل هذا النهج العمل التحضيري للخطوة التالية ، صياغة النظام الأساسي للشركة. فيما يلي الموضوعات الرئيسية:

حدد النشاط الرئيسي للشركة وأدرج جميع الأنشطة الإضافية.
قائمة الشركاء المستقبليين للشركة. 

يمكن تقسيم القائمة إلى فئتين:
 المساعدون الذين سيشاركون بنشاط في المشروع والمشاركين الذين لن يكون لهم دور نشط.
حدد النسبة المئوية لمشاركة كل شريك في الشركة المستقبلية وحدد طبيعة مساهمته: المساهمات النقدية (المساهمات النقدية) والمساهمات العينية (المساهمات السلعية بخلاف المال).

في حالة وجود مساهمات عينية ، قم بعمل تحضيري لتقييم كل أصل ساهم. إذا كان تدخل مدقق المساهمة مطلوبًا ، فيجب البحث عن محترف من أجل تكليفه بهذه المهمة.

الاتفاق على شروط اعتماد القرارات التي يتخذها الشركاء. وينطوي هذا بشكل أساسي على وضع قواعد الأغلبية للتصويت على القرارات ، في الاجتماعات العادية وكذلك في الاجتماعات الاستثنائية.

تحديد القواعد المطبقة على دخول وخروج الشركات الزميلة. وهذا ينطوي ، إذا لزم الأمر ، على منع الوصول إلى رأس المال (شرط الموافقة ، حق الشفعة ، وما إلى ذلك).

الاتفاق على الإجراءات الواجب اتباعها في حالة وجود تضارب بين الشركاء. الهدف هو وضع العمليات التي تحمي المجتمع من خلال إيجاد حل سريع في حالة حدوث نزاع.

هذه القائمة ليست شاملة ، وقد تكون العناصر الأخرى ذات أهمية كبيرة في هذه المرحلة التحضيرية.
مواضيع ذات صلة:
محامي تجاري بالرياض
محامي شركات الرياض
محامي عقارات بالرياض
محامي قضايا عمالية الرياض

محامي في جدة مختص في صياغة النظام الأساسي للشركات 

مرحلة صياغة النظام الأساسي مهمة للغاية لإنشاء شركة . تتوافق القوانين مع الوثيقة القانونية التي ستحدد عمل وتنظيم الشركة المستقبلية.

إلى صياغة المواد لل جمعية التاسيسية للشركة، الإطار التشريعي المطبق على شكله القانوني يجب مراعاة:

اعتمادًا على الشكل القانوني للشركة ، يجب تضمين قدر معين من المعلومات الإلزامية في النظام الأساسي.

في كل بند من بنود النظام الأساسي ، فإن المعلومات التي سيتم إدراجها يتم تأطيرها إلى حد ما بموجب القانون. يمكن اعتبار أي بند يتعارض مع القانون أو صيغت بشكل سيء غير مكتوب أو لاغية كحق.

كجزء من مشروع إنشاء شركة مع عدة شركاء ، يفضل صياغة النظام الأساسي بالتعاون مع محامي متخصص في نظام الشركات. 

من أجل وضع اللمسات الأخيرة على النظام الأساسي للشركة وتوقيعها ، يجب
 أولاً تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالمساهمات في رأس المال. في الواقع ، المعلومات المتعلقة بالمساهمات مطلوبة في النظام الأساسي.

المساهمة في تأسيس شركة

لإنشاء شركة ، تكون مساهمات رأس المال الاجتماعي ضرورية . في هذه الخطوة ، يجب إكمال جميع الخطوات المتعلقة بالمساهمات.

الإجراءات المتعلقة بالمساهمات النقدية
في حالة وجود مساهمات نقدية ، يجب على كل شريك معني أن يدفع في حساب مغلق مبلغ الأموال التي تعهد بها للإفراج عنها عند تأسيس الشركة. يمكن فتح الحساب المحظور لدى أحد البنوك أو كاتب العدل أو مكتب الإيداع والشحن.

نوضح هذه العملية بالتفصيل هنا: إيداع المساهمات في البنك .

الإجراءات المتعلقة بالمساهمات العينية
في ظل وجود مساهمات عينية ، من الضروري التقييم الفردي لكل أصل ساهم في المجتمع. هذا التقييم ضروري لتحديد عدد الأوراق المالية الممنوحة للشريك في المقابل. في هذه العملية ، قد يلزم تدخل مدقق المساهمات.

نوضح هذه العملية بالتفصيل هنا: تقديم مساهمة عينية .

وضع اللمسات الأخيرة والتوقيع على النظام الأساسي للشركة
وبمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة في المساهمة في رأس المال.

بمجرد تسجيل الشركة:

  • يمكن تحويل المساهمات النقدية المفرج عنها على الفور من الحساب المحظور إلى الحساب المصرفي للشركة.
  • سيتم نقل ملكية كل مساهمة عينية تلقائيًا إلى الشركة.

إجراءات التسجيل لإنشاء شركة

الخطوة الأخيرة لإنشاء شركة هي إكمال عملية التسجيل . فيما يلي جدول العمليات التي سيتم تنفيذها:

توزيع إشعار التأسيس في صحيفة مخولة بنشر الإعلانات القانونية في دائرة المقر الرئيسي المستقبلي.

أكمل استمارة التسجيل للشخص الاعتباري ، يرجى ملاحظة أن هناك نسختين من النموذج. لذلك من الضروري اختيار النموذج الملائم للشكل القانوني للشركة.

 في حالات معينة ، يجب إكمال نماذج إضافية. هذا على سبيل المثال هو الحالة التي يجب أن ينتسب فيها المديرون إلى الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص.

جمع كافة المستندات الداعمة التي يطلبها السجل لتسجيل الشركة. تتضمن المستندات الداعمة المطلوبة على وجه الخصوص: نسخة من النظام الأساسي ، وإثبات نشر الإعلان القانوني ، وشهادة وديعة الأموال ، وإثبات هوية كل مدير ، وبيان عدم الإدانة المحلف لكل مدير .

إحالة جميع العناصر المطلوبة لطلب تسجيل الشركة إلى السجل. يمكن أيضًا تنفيذ إجراءاتك عبر الإنترنت عبر توكيل محامي تأسيس شركات في جدة والرياض وكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

الحصول على السجل التجاري للشركات 

 السجل التجاري للشركات هو الدليل الذي يحتوي على الكثير من المعلومات عن المؤسسات التجارية . هذه ذات طبيعة عامة ، وبالتالي فهي متاحة لأي شخص يطلبها. 

سجل التجارة :هو ملف تم إنشاؤه والمحافظة عليه من قبل المحكمة التجارية . تحتوي قاعدة البيانات التي تحتوي عليها على عدد من المعلومات القانونية عن الشركات .


محتويات السجل التجاري:

  • خصائص الشركة (الاسم ، المكتب المسجل ، رأس المال ، النشاط ، المدة ، إلخ) ،
  • هوية المديرين والعناوين والمناصب الشخصية
  • تاريخ تسجيل الشركة وبدء النشاط.
  • التغييرات الرئيسية التي تم إجراؤها (نقل المقر ، وتغيير النشاط ، وما إلى ذلك).

سجل عملك على الإنترنت: لماذا وكيف؟

لتسجيل عملك ، لديك إمكانية تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بك على الإنترنت لتوفير الوقت. الحل الأول هو تجميع ملف التسجيل بنفسك ثم إرساله عبر الإنترنت. 

الحل الثاني هو استخدام خدمة إنشاء الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي ستهتم بتسجيلك.

يشرح هذا الملف سبب وكيفية تسجيل نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، إما مباشرة بنفسك ، أو باستخدام منصة إنشاء أعمال على الإنترنت التي يديرها محامي تأسيس شركات في جدة.

لماذا تسجل عملك على الإنترنت؟


 تسجيل مشروع عملك يسمح لك  بتوفير الوقت في جهودك . على وجه الخصوص ، لن تحتاج إلى الذهاب إلى كاتب المحكمة التجارية المختصة. يمكن إرسال طلب التسجيل الخاص بك مباشرة على الإنترنت.

ومع ذلك ، فإن هذا يفترض مسبقًا أنك قد قمت بتجميع ملفك بالكامل بتنسيق غير مادي: مواد التأسيس النهائية والموقعة ، والمساهمات المبررة ، والإشعار المنشور للتأسيس ، ونموذج طلب التسجيل ، وما إلى ذلك. وبالتالي محدودة لأنه لا يزال عليك تنفيذ كل هذه الخطوات.

قيمة خدمات إنشاء الأعمال التجارية عبر الإنترنت

لتوفير المزيد من الوقت من خلال تنفيذ الإجراءات الخاصة بك عبر الإنترنت ، لديك خيار استخدام خدمة إنشاء الأعمال على الإنترنت . يتيح لك هذا ، بتكلفة أقل ، الاستعانة بمصادر خارجية لجميع الإجراءات القانونية مباشرة عبر الإنترنت. توفر لك هذه الأنظمة الأساسية العديد من الأدوات المثيرة للاهتمام:

  • صياغة النظام الأساسي لشركتك 
  • الإنشاء التلقائي لملف طلب التسجيل الخاص بك.
  • إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المستعرضة المتاحة: نشر إشعارك القانوني عبر الإنترنت ، وإيداع رأس المال الخاص بك عبر الإنترنت ، إلخ.

حدود خدمات إنشاء الأعمال التجارية عبر الإنترنت

ومع ذلك ، فإن غالبية خدمات تسجيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت لا تقدم نفس المستوى من النصائح التي يمكن أن يقدمها المحاسب العام أو محامي تأسيس شركات تجارية

وبالتالي ، فإن اهتمامك بالمرور عبر هذه المنصة يعتمد على احتياجاتك في سياق مشروع إنشاء عملك:

إذا كانت لديك فكرة واضحة للغاية عما تريد ومشروعك بسيط ، فإن استخدام خدمة عبر الإنترنت يعد حلاً مثيرًا للاهتمام. هذا هو الحال .

قد يهمك ايضاً في موقع محامي في الرياض وجدة :
محامي تجاري بجدة
محامي عقارات بجدة
محامي شركات جدة
محامي قضايا عمالية جدة 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع