القائمة الرئيسية

الصفحات


محامي شركات جدة خبير في تاسيس الشركات في السعودية وحلها وتنظيم عقد التأسيس الداخلي - فإذا كنت  تريد إنشاء شركتك أو عملك ولديك فكرة واضحة عن شكلها القانوني: فلا تتعجل دون استشارة محامي شركات في جدة. 

إنشاء شركة  هو مشروع لا ينبغي أن لا تؤخذ على محمل الجد. عليك أن تفكر في كل شيء قبل البدء.

لإنشاء شركة أو نشاط تجاري يتكيف مع وضعك المالي أو الاجتماعي ، من الأفضل أن تحيط نفسك بالمهنيين القانونيين لتجنب المفاجآت غير السارة.

أنشئ شركة أو نشاط تجاري يناسب وضعك

يتطلب إنشاء شركة أو شركة انعكاسًا مهمًا. عليك أن تفكر في وضعك الشخصي أولاً وقبل كل شيء. يجب أن نفهم الهيكل القانوني ككل ، مع مراعاة الجوانب المختلفة: التراث ، المالية ، الاجتماعية ، ...

فيما يتعلق بالملكية ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أصولك من أجل الحد من مسؤوليتك وليس إشراك أصولك الشخصية.

من الناحية الضريبية ، سيحدد الشكل القانوني للشركة نوع الضرائب: ضريبة الدخل أو ضريبة الشركات ، مع خيارات ممكنة في بعض الأحيان.
محامي شركات,محامي شركات جدة,محامي شركات تجارية
محامي شركات جدة خبير في تاسيس الشركات 

محامي شركات جدة خبير في تاسيس الشركات 

من وجهة نظر اجتماعية ، يمكن أن يؤدي حجم هيكلك ، وعدد الموظفين ، وما إلى ذلك إلى نفقات أكثر أو أقل أهمية. لذلك قد تكون بعض أشكال الشركة أكثر فائدة من غيرها. بالإضافة إلى ذلك ، قد يحدد شكل شركتك حالتك:  تضامن أو توصية بالاسهم ، وتكون الخطة مختلفة تمامًا ، من حيث التقاعد على وجه الخصوص.

قد يكون لطبيعة نشاطك (الصناعي ، الحرفي ، التجاري ، إلخ) تأثير على اختيار الشكل القانوني للهيكل الذي ترغب في إنشائه. كل هذا الترتيب القانوني يتطلب تدخل المهنية القانوني الذي سوف تكون قادرة على تقديم المشورة لك من حيث  خفض الرسوم الاجتماعية و ضريبة التحسين في  وجه الخصوص.

كل ذلك وأكثر ينبغي ان تدرد أن استشارة محامي شركات تجارية مؤهل تغنيك من الوقوع في معضلات قد لا تحمد عقباها

الهدف من توكيل محامي شركات في جدة 

محامي الشركات ضروري في هذه المرحلة ، وإذا كنت تعتقد أنه يمكنك الاستغناء عنه لأسباب اقتصادية من بين أمور أخرى ، فإنك تخاطر بارتكاب خطأ. لأن ما يبدو مناسبًا لك في ذلك الوقت قد لا يكون كذلك. عليك أن تفكر في العواقب طويلة المدى لكل من اختياراتك.

يعرف المحامي كل شكل من أشكال الشركة بمزاياه وعيوبه. سوف يدرس وضعك من خلال تقديم أفضل الحلول لك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه رعاية الإجراءات الإدارية ويمكنه صياغة الإجراءات اللازمة مثل القوانين. يمكنك بالطبع العثور على أعمال نموذجية على الإنترنت ، لكنها لن تكون مناسبة لحالتك. فقط المحامي سيعرف كيفية تضمين الأحكام والبنود اللازمة لحماية مصالحك.
مواضيع ذات صلة:
محامي تجاري بالرياض
محامي شركات الرياض
محامي عقارات بالرياض
محامي قضايا عمالية الرياض

كيف تختار افضل محامي شركات في جدة 

أنت تتساءل بالتأكيد من هو أفضل  محامي شركات  في جدة السعودية  وبشكل خاص في قانون الشركات ؟

 لاحظ أن أهم الملفات يتم التعامل معها في جدة. لذلك يُنصح بشدة اختيار محاميك في جدة ، بغض النظر عما إذا كنت في اي منطقة من مناطق المملكة.

سوف تكون مؤسستنا ، بخبرتها في هذا المجال ، قادرة على تقديم كل المساعدة والاستشارات القانونية  التي تحتاجها.

 إن محامي شركات جدة لديه بالفعل معرفة وإتقان مثالي لإنشاء الأعمال وتأسيس الشركات وتصفيتها. من خلال إحاطة نفسك بالمهنيين القانونيين ، فإنك تضمن حصولك على نصح ومساعدة من خبراء في هذا المجال ، مما يضمن لك كل فرصة للنجاح.

محامي شركات في جدة خبير في اجراءات نقل الأسهم 

تريد بيع أوراقك  (الأسهم أو السندات) أو شرائها. اعلم أنه يجب عليك اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة سواء أثناء المفاوضات وأثناء البيع وأي حدث بعد البيع. لذا فإن نصيحة  محامي شركات مؤهل في هذا الأمر ستكون ضرورية لك لتجنب كل المزالق ولحماية مصالحك على أفضل وجه ممكن خلال هذه المهمة.

حماية مصالحك في مرحلة التفاوض

قبل أي تنازل ، هناك دائمًا فترة من المفاوضات من أجل إيجاد أفضل اتفاق ممكن. هذه الخطوة مهمة جدا. يسمح لك باكتشاف المشتري وإعداد عدد من الأشياء. خلال فترة المناقشة هذه ، من المهم وضع عدد معين من الأفعال من أجل توفير أفضل إطار قانوني للمفاوضات ومنع عدد معين من المخاطر ، لا سيما في حالة فشل المفاوضات.

يمكن أن تكون هذه المرحلة أطول أو أقل وتكون مصحوبة بشكل عام بمراجعة الحسابات. يمكن صياغة قانونين رئيسيين خلال هذه المرحلة: خطاب النوايا ومذكرة التفاهم.

خطاب نوايا
غالبًا ما تتخذ شكل رسالة تحدد الشروط الرئيسية للمفاوضات (المبلغ ، الموعد النهائي ، شروط الدفع ، سلوك الأطراف ، إلخ). إنه التزام من جانب واحد من قبل مؤلفه قد يتضمن بعض البنود (حسن النية ، السرية ، نتيجة الانفصال ، الموعد النهائي للمفاوضات ، شرط الاستبدال ، المعقل ، التحكيم ، إلخ).

مذكرة تفاهم
هذا الفعل يعمق المفاوضات. إنه التزام تعاقدي حقيقي. ويمثل الدخول في مرحلة تبادل الوعود بالبيع والشراء . يتضمن العناصر المذكورة أعلاه ويحتوي على بنود محددة (التزام الإدارة الدائمة ، وتخصيص الأرباح الحالية ، وشروط دفع السعر ، وما إلى ذلك).

شروط التحويل
تعتمد الشروط قبل كل شيء على الشكل القانوني للشركة. يختلف  تحويل الأسهم  أو إعادة شراء الأسهم  في شركة ذات مسؤولية محدودة عن شراء أو بيع أسهم شركة مساهمة عامة.

يمكن نقل الأسهم عن طريق عقد التوثيق أو بموجب توقيع خاص.

 من الضروري أن يكون القانون المكتوب قادرًا على تحديد الأسهم نظرًا لأنها مرقمة. يجب التحقق من البنود القانونية بحيث تتم عملية النقل وفقًا لما تنص عليه القوانين (شرط الموافقة ، شرط التفضيل ، شرط الاستباقية ، وما إلى ذلك).

فيما يتعلق ببيع الأسهم ، يجب أن يتم أمر الشراء مع وسيط مالي إذا كانت الشركة مدرجة في البورصة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يجب الإشارة إلى التحويل في سجل حركات الأوراق المالية للشركة التي تباع أوراقها المالية. يقوم المحول بإصدار أمر حركة للشركة حتى تقوم بنقل الملكية في السجل.

الإشراف السليم على بيع الضمانات الاجتماعية من محامي الشركات
يجب على المشتري ، مثل البائع ، التأكد من عدم وجود مفاجآت غير سارة في انتظارهم في نهاية المهمة. هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى عدد معين من الضمانات.

ينص القانون على ضمانات عديدة (ضمان الإخلاء ، ضمان ضد العيوب الخفية ، إلخ.). قد يتم النص على شروط أخرى في عقد البيع ( شرط عدم المنافسة ، شرط  ضمان الأصول  ).

ومن هنا الحاجة إلى صياغة عقد التنازل من قبل مهني قانوني. فهو وحده سيعرف كيفية  منع جميع المخاطر  وضمان حماية مصالحك.

سيكون قادرًا على صياغة البنود التي تتناسب مع وضعك بشكل مثالي وسيتجنب أي مفاجآت غير سارة أثناء وبعد النقل.

توكيل محامي شركات في جدة 

اذا كان لديك اية استفسارات حول نظام الشركات السعودية او في أي من اجراءات تسجيل وتصفية الشركات، فما عليك سوى استشارة وتوكيل محامي شركات جدة المعتمد لدى مكتب محامي في جدة الدولي .

محامي الشركات الصغيرة في جدة 

تقوم الشركات الصغيرة والمتوسطة بفتح رأس مالها لمجموعات كبيرة لعدة سنوات حتى الآن. يولد الحماس لهذه الوسائل من التمويل العديد من المشاكل عندما يجد مديرو الشركات الصغيرة والمتوسطة أنفسهم مساهمين أو شركاء أقلية.

 تم تقديم مشروع قانون لحماية مصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.  يقدم مكتب محامي متخصص في قضايا الشركات الوسائل القانونية للشركات المستهدفة للدفاع عن نفسها ضد هذه الظاهرة الحالية.


المفهوم القانوني لفتح رأس المال
 افتتاح  يمثل بيع أو زيادة جزء من رأس المال  للمساهمين جدد.

 وبالتالي تفتح الشركة رأس مالها عندما تجلب مساهمين جدد.

 هذه العملية ضرورية تمامًا لتمويل الاستثمارات المستقبلية للشركة ، وكذلك لتغيير حجمها ، أو الاحتفاظ بأحد المساهمين المتخصصين كمساهمين مشاركين ، أو مراجعة الاستراتيجية ، أو العملاء المحتملين ، أو الإدارة أو حتى الاستفادة من شبكة علاقات جديدة. .

باختصار ، يتيح فتح رأس المال للأعمال الصغيرة أن تنمو. قبل كل شيء ، فإنه يوضح إرادة مدير شركة صغيرة ومتوسطة الحجم  لإحاطة نفسه وتقاسم السلطة داخل شركته.

لماذا يعتبر فتح رأس المال جذابا لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة؟

فتح رأس المال هو  بديل للائتمان المصرفي . تقدم الشركات بشكل فعال وسائل متعددة للتمويل ، مما يدفعها إلى الضياع في أفضل خيار للقيام به. ومع ذلك ، يعد هذا الاختيار خفيًا للغاية ويصبح تدخل محامي خبير في قانون الشركات أمرًا ضروريًا لاستخدام أداة التمويل الأكثر ملاءمة.

بديل لفتح رأس المال هو الائتمان المصرفي .

هذا هو توفير مبلغ من المال ، مقابل التزام بالسداد بفائدة ربوية محرمة. يقدم البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة القدرة على الاقتراض وتوفير المال. وترتبط طريقة التمويل هذه بالثقة التي يضعها الدائن في المدين.

لذلك ، كلما زاد ثقة الدائن في قدرة المدين على السداد بمرور الوقت ، كلما كان يميل إلى منحه شروطًا مفيدة. لذلك من المفهوم أن الشركة ذات المصداقية القليلة ستجد صعوبة في الحصول على الائتمان.

يمكن أن تبدو مصلحة التمويل من خلال فتح رأس المال مثيرة للاهتمام لشركة صغيرة ترغب في التطور دون المرور من خلال الائتمان المصرفي.

في الواقع ، لا يمكن لشركات النمو عمومًا الاستغناء عن شركاء أو مستثمرين جدد إذا رغبتهم في النمو اقتصاديًا. لكن التمويل عن طريق فتح رأس المال يمكن أن يصبح خطيرًا في بعض الأحيان عندما يصبح مدير الشركات الصغيرة والمتوسطة  مساهمًا أقلية . ولهذا من الضروري للغاية أن يحيط نفسه بمحامي شركات مختص في هذه المسألة ، حتى يكون محميًا بقدر الإمكان.

احذر من مجموعة الشركات الكبيرة من الاحتكار بمساعدة محامي شركات الأقلية
بشكل عام ، عندما تفتح المنشأة الصغيرة والمتوسطة رأس مالها على مجموعة كبيرة ، ترى المنشأة الصغيرة والمتوسطة أن قوتها في اتخاذ القرار تتضاءل.

 يلعب المحامي دورًا مهمًا للغاية هنا لأنه سيحمي شركاء الأقلية ويمنع أخذ حصص غير مواتية في الشركات الصغيرة والمتوسطة. توجد آليات قانونية وقضائية لحماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ، مثل إساءة استخدام الأغلبية ، وكثيرا ما يستخدمها المحامون.

إن الأمن القانوني للشركات الصغيرة والمتوسطة عندما تفتح رأس مالها لمجموعة كبيرة هو دورالمحامين الذين هم خبراء في قانون الأعمال .

ايضاُ من اهداف محامي شركات جدة  طمأنة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تدعو مجموعات كبيرة للاستثمار. لذلك من الضروري منذ بداية عملية فتح رأس المال أن تحيط نفسك ب محامي شركات  مختص ، حيث إن الشروع في مثل هذه العملية وحدها قد يؤدي إلى فقدان السيطرة الكاملة. كل حالة هي مثال على ذلك ، ومن الضروري استشارة محامي خبير في شؤون الشركات .

افضل محامي شركات بجدة خبير في التعويضات التجارية

 من الممكن طلب تعويض أمام المحاكم عندما تعتبر المنشأة الصغيرة والمتوسطة نفسها مصابة من قبل مجموعة كبيرة والتي أصبحت المساهم الأكبر. عندما يتخذ الشريك أو المساهم الأغلبية  قرارات تتعارض عمدًا مع مصالح الشركة ، يكون المساهم ملزمًا بعد ذلك بإصلاح الضرر الناتج عن أو الحصول على جميع أسهم الأقلية بسعر يحدده قاضي. من أجل التطبيق الأمثل لهذا النص ، فإن تدخل المحامي في جدة  أمر ضروري.

هل هذا القانون المقترح فكرة جيدة؟ ربما ليس لأنه سيكون أكثر ميلا لإخافة قادة الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يرغبون في تقاسم السلطة داخل شركتهم من أجل تمويل تنميتها. ونتيجة لذلك ، قد تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة في خطر عزل نفسها عن الاستثمارات التي تقوم بها مجموعات كبيرة. قد لا تكون الحمائية المفرطة جيدة.

الدفاعات المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة الأقلية
اليوم ، يمكن للشركاء أو المساهمين الأقلية  رفع دعوى تتطلب تدخل محامي شركات مختص في مطالبات الشركات.

الهدف ليس رؤية الإجراء مغلقًا بسبب فترات التقادم والحصول على تعويض أمثل.

 عندما ترغب الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطوير وتمويل نموها بخلاف الحصول على قرض مصرفي ، فإن تدخل المحامي سيجعل من الممكن اختيار أفضل أداة مالية. باختيار التمويل عن طريق فتح رأس المال ، سيتعين على المدير استدعاء المحامي ، الذي سيكون له دور مفيد في كتابة  خطة الأعمال  وكذلك في تحقيق الحسابات المؤقتة.

قد يهمك ايضاً في موقع محامي في الرياض وجدة :
محامي تجاري بجدة
محامي عقارات بجدة
محامي شركات جدة
محامي قضايا عمالية جدة 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع